اتحادات موظفي "الأونروا" يعبر عن رفضه لقرارات الوكالة من جانب واحد

الأونروا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عبر المؤتمر العام لاتحادات موظفي “أونروا”في أماكن عملها، اليوم الخميس، عن رفضه اتخاذ إدارة الوكالة، قرارات من جانب واحد دون التشاور مع الاتحادات، معتبرًا أن ذلك “سيكون له آثار سلبية على العلاقة ما بين الاتحادات والإدارة”.

وقال بيان للمؤتمر: “لقد فاجأتنا إدارة الوكالة بتطبيق القرار الخاص بتعيين الأقارب من الدرجة الأولى، وفي هذا الصدد سارع المؤتمر العام لعقد لقاء صباح أمس مع الإدارة لمناقشة تداعيات هذا القرار، لما له من آثار سلبية ليس على الموظفين فحسب بل على جميع العائلات الممتدة من الموظفين”.

واستهجن المؤتمر العام، التوقيت والتعديل المفاجئ في تطبيق القانون، فيما خيم الجو الإيجابي على اللقاء، كما أكد الجميع على رفضهم لتغيير سياسة التعيين مع التأكيد على الكفاءة كأساس لعملية الاختيار.

ودعا إلى “استمرار العمل بروح القانون فيما يتعلق بتعيين الأقارب من الدرجة الأولى، واستمرار الاستثناءات الممنوحة كما كانت سابقًا”، مردفًا: “ننتظر الرد الإيجابي من الإدارة العليا خلال أسبوعين حسب المتفق عليه في اللقاء الأخير”.

وشدد على ضرورة عدم المساس بقوائم الانتظار الحالية واستئناف تعينها كما كان سابقًا، وكذلك تجميد أي تغيير لغاية الجلوس ومناقشة هذا القرار وتداعياته خلال المؤتمر العام القادم والمتوقع عده خلال شهر مارس/ آذار القادم، مطالبًا إدارة الوكالة بالاستجابة والالتزام بما تم التوافق عليه حتى تبقى مؤسسة الوكالة رائدة ومتميزة.