مُحلل سياسي إماراتي: مواقف الإمارات تجاه فلسطين ثابتة وتشهد عليها المحافل الدولية

الكاتب والمحلل السياسي الإماراتي، عبد العظيم عبد الحق
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال الكاتب والمحلل السياسي الإماراتي، عبد العظيم عبد الحق، إنَّ دولة الإمارات العربية لها مواقف ثابتة لا تتغير إزاء القضية الفلسطينية.

وأضاف عبد الحق، في مداخلة هاتفية مع قناة "الكوفية" اليوم الخميس: "إنَّ ثمة معادلة تحكم الموقف الإماراتي تجاه فلسطين، قائمة على دعم حق الشعب الفلسطيني طبقًا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة".

وأوضح أنَّ بعض محترفي الصيد في الماء العكر، حاولوا التشكيك في مواقف الإمارات تجاه فلسطين، مُردفاً: "لكّن مواقفنا الناضجة كانت أقوى من تلك المحاولات ولم نلتفت إلى مثل هذه الادعاءات، وهو ما تشهد عليه أروقة المحافل الدولية".

وأشار عبد الحق، إلى أنّ الإمارات لا تتوانى عن تقديم الدعم لأهلها الفلسطينيين، دون شروط أو تسيييس.

ومن المقرر أنّ يتم افتتاح المستشفى الإماراتي الميداني في جنوب قطاع غزّة، يوم السبت القادم الموافق 10 فبراير 2022م، المُقام فوق 12 ألف متر مربع، بمساحة أبنية تُقدر بـ6 آلاف متر مربع، وسيتسع لحوالي 216 سريراً منهم 56 سرير للعناية المركزة.

يُشار إلى أنَّ دولة الإمارات ساهمت في دعم القطاع الصحي بفلسطين، عبر توفير ملايين اللقاحات وأجهزة فحص فيروس كورونا، والعديد من سيارات الإسعاف الحديثة، كما أرسلت سلسلة قوافل من المساعدات الإغاثية والطبية المتنوعة لدعم آلاف الأسر وأكبر المستشفيات في قطاع غزّة بالأدوات والمستلزمات الإسعافية اللازمة.