مع بدء العد التنازلي لانتخابات النقابة

القائمة "الهندسية الموحدة" تعقد اجتماعًا لإقرار واعتماد برنامجها الانتخابي

الهندسية الموحدة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقد مرشّحو القائمة الهندسية الموحدة اليوم الثلاثاء، اجتماعاً لإقرار واعتماد البرنامج الانتخابي وخطة التوعية الإعلامية للترشح والانتخاب والحراك الديموقراطي في منافسة مهنية نقابية لم تشهدها نقابة المهندسين –غزة، منذ 15 عامًا، مع بدء العد التنازلي لعقد انتخابات الدورة الـ 20 لانتخابات النقابة، المقرّرة يوم 19 فبراير/ شباط الجاري.

وتخلّل الاجتماع عرض المرشحين عن القائمة للقضايا والمشكلات التي يعيشها مجتمع المهندسين والمهندسات في أماكن عملهم المختلفة والحلول الخلاقة لكل شريحة مع وضع الأفكار لمشاريع مستدامة مستقبلية وصناديق لعيش كريم باستثمار مختلف التوجه والفكر وخطط الحلّ التي تدرج برنامجًا وانفتاحًا وتنسيقًا على مستويات عدة، محلية وخارجية.

وقد اعتمد مرشحو القائمة الحلول كمحاور لبرنامجها الانتخابي بحيث تخدم جميع فئات المهندسين والمهندسات تخصصًا وعيشًا وتمثيلًا، وكذلك الفئات المختلفة من حديثي التخرج، والعاملين في الوزارات والهيئات المحلية، والمجال الأكاديمي، ومجال البحوث والدراسات، والمكاتب الهندسية والقطاع الخاص، والعمل الحرّ بأنواعه وتخصصاته المختلفة.

ويستند البرنامج الانتخابي بشكل أساسي على قيم: الشمولية، والشراكة، والشفافية، والمؤسسية، بحيث يخدم البرنامج جميع فئات المجتمع الهندسي بدون تهميش، وينصّ على صياغة الأنشطة بمشاركة المهندسين والمهندسات المستفيدين من كل الفئات المذكورة أعلاه، ويركزّ بشكل خاص على مشاركة المرأة والشباب بفاعلية في صياغة الأنشطة التفصيلية النقابية والمهنية والتدريبية والسوقيّة، وتفعيل قنوات المساءلة والمتابعة التي تضمن استدامة العمل النقابي بكفاءة ومهنية عالية. 

ويركّز برنامج القائمة الهندسية الموحدة على العلاقات الدولية، وتوسيع العلاقات المحلية مع مؤسسات المجتمع الأهلية والمدنية، والحكومية وغير الحكومية، والتي تقدم المشاريع التنموية المختلفة، وكيفية الاستفادة القصوى منها لجهة تعزيز دور النقابة في المحافل التنموية التي تلامس حاجات المجتمع الهندسي وظروف المهنة عن قرب. 

يذكر أن القائمة الهندسية الموحدة تتألف من مهندسين ومهندسات يتمتّعون بقدرٍ عالٍ من الكفاءة في العمل الهندسي والنقابي والمجتمعي، وينتهجون الاستقلالية والمهنية، المرتبطة بشبكة واسعة من العلاقات المحلية والخارجية.

وتضم القائمة مهندسات بأغلبية تمثيلية، إذ للمرة الأولى تمثل 5 مرشّحات مهندسات في قائمة منافسة، من أصل 8 مقاعد لمقاعد موزعة في جسم المجلس العام لنقابة المهندسين، بدءًا من رئاسة النقابة، ورئاسة الفروع، واللجان التخصصية الهندسية ولجان خاصة بالمهندسات؛ ما يبشر بتغيير ملموس في واقع تمثيل المهندسة في المجتمع الريادي والقيادي الهندسي.

والمُرشُحون عن القائمة الهندسية الموحدة، لخوض انتخابات نقابة المهندسين – غزة، هم: 
1-    م. هاني فايز أبو عَكر – مرشّح لعضوية النقيب.
2-    م. غادة محمد زيادة - مرشّحة لعضوية نائب النقيب. 
3-    م. هاني محمد الأغا – مرشّح لعضوية أمين السرّ.
4-    م. باسل سليمان دبّور - مرشّح لعضوية أمين الصندوق. 
5-    م. شيرين عبد الرحمن – مرشّح لعضوية رئاسة فرع غزة.
6-    م. دانة وليد أبو شعبان – مرشّحة العضوية عن لجنة المهندسات (أ). 
7-    م. علا عديّ أبو شعبان - مرشّحة العضوية عن لجنة المهندسات (ب).
8-    م. نسمة رياض السقّا – مرشّحة عضوية رئاسة لجنة العمارة.