إدارة جامعة بيرزيت تُعلن عن التوصل لاتفاق مع الكتل الطلابية المعتصمة

بيرزيت
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت إدارة جامعة بيرزيت، مساء أمس الجمعة، عن التوصل لاتفاق مع الكتل الطلابية المعتصمة، تفتح بموجبه أبواب الجامعة بدءاً من يوم السبت 12 شباط/ فبراير 2022.

وأوضحت إدارة الجامعة في بيان صحفي أصدرته اليوم السبت، أنه وفقًا للاتفاق، فإن الدوام والعملية التعليمية سوف تستأنف بدءاً من يوم الإثنين 14 شباط 2022، وذلك لإتمام ما تبقى من الفصل والبدء الامتحانات النهائية.

وشددت على حق الطلبة الدائم في النشاط الطلابي والنقابي والوطني، وضمان الإبقاء على الجامعة مفتوحة تحت جميع الظروف واللجوء للحوار لحل أي خلاف، قائلة: "كلنا سعي وأمل في أن يساهم هذا الاتفاق بتعزيز هوية الجامعة التعددية الديمقراطية، وأن يكرس حقيقة أن الحوار المفتوح في جامعة مفتوحة هو الطريق الأمثل لتخطي الأزمات ومأسسة العلاقة بين مكونات الجامعة".

وختمت البيان بالقول: "نشكر كل من ساهم في إنهاء الأزمة من أساتذة وموظفين والهيئة الإدارية للنقابة، وكافة الجهات من خارج الجامعة بما فيها لجنة الوساطة والشخصيات الوطنية والأكاديمية وممثلي المجتمع المدني وخريجي الجامعة وأولياء أموز الطلبة، على ما بذلوه من جهود لإنهاء هذه الأزمة وعودة الحياة الأكاديمية للجامعة"