مركز حقوقي يكشف تفاصيل مقتل مواطن بالرصاص خلال شجار شمال غزة

مقتل مواطن خلال شجار عائلي تخلله إطلاق نار بمخيم البريج.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف مركز الميزان لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، تفاصيل مقتل المواطن باسل محمد عبد العزيز شبات (52 عامًا)، بالرصاص، خلال شجار عائلي في مدينة بيت حانون في محافظة شمال غزة.

وقال المركز، في بيان ورد وكالة "خبر":  "بحسب المعلومات الميدانية، فإنّ شجارًا نشب عند حوالي الساعة 20:10 من مساء أمس السبت، بين أفراد عائلتين في مدينة بيت حانون من محافظة شمال غزة، تخلله استخدام للأسلحة النارية، ما أسفر عن مقتل المواطن شبات، من سكان المدينة نفسها"

وأضاف المركز: إنّ "المصادر الطبية في مستشفى الشفاء، أفادت بأن شبات أصيب بعيار ناري في العنق، وآخر في البطن، ما أدّى إلى وفاته، كما أصيب في الحادث ثلاثة مواطنين من بينهم طفل، وصفت جراحهم بالمتوسطة".

وأعرب عن أسفه لاستمرار سقوط ضحايا جراء انتشار وسوء استخدام الأسلحة النارية في قطاع غزة، مطالبًا جهات الاختصاص بالتحقيق في الحادث واتخاذ المقتضى القانوني بحق مستخدمي الأسلحة النارية.

وأكّد ضرورة ضمان احترام مبدأ سيادة القانون في المجتمع، والنظر في الأسباب المنتجة لمثل هذه الأحداث الخطيرة التي تهدد السلم الداخلي، واتخاذ التدابير الكفيلة بمنع انتشار وسوء استخدام الأسلحة النارية، وحصر استخدامها من قبل المكلفين في إنفاذ القانون وفي سياق عمليات إنفاذ القانون.

وفي السياق، صرّح الناطق باسم الشرطة بغزة، العقيد أيمن البطنيجي، عبر موقع وزارة الداخلية، أنّ "الشرطة تُسيطر على الشجار وتلقي القبض على عدد من مُطلقي النار والمتسببين بالشجار، وتصادر عدداً من قطع السلاح، كما تم فتح تحقيق في الحادثة."