توقيع اتفاقية لشراء خدمة من مجموعة مستشفيات المجمع الطبي العربي

توقيع اتفاقية لشراء خدمة من مجموعة مستشفيات المجمع الطبي العربي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وقعت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الأحد، مع رئيس مجلس إدارة مستشفيات المجمع الطبي العربي سالم أبو خيزران، اتفاقية شراء خدمة، وذلك بحضور عضو مجلس إدارة مستشفيات المجمع ماجد الحلو.

وأوضحت الكيلة أنّ الاتفاقية تنص على شراء الخدمات العلاجية غير المتوفرة في مراكز العلاج الحكومية، من مجموعة مستشفيات المجمع الطبي العربي "المستشفى الاستشاري العربي في رام الله، والمستشفى العربي التخصصي في نابلس، ومستشفى ابن سينا التخصصي في جنين".

وأشارت إلى أنّ هذه الاتفاقية تأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتوفير مختلف خدمات العلاج للمواطنين، وتسريع حصولهم على العلاج المناسب، إضافةً لتخفيف العبء عليهم في تلقي العلاج اللازم في غير محافظاتهم.

وأكّدت على أنّ وزارة الصحة تتبنى نهج توطين العلاج في المستشفيات الفلسطينية، وتحرص على تطوير منظومة صحية وطنية تقدم خدمات علاجية بأفضل جودة لأبناء شعبنا، بما يشمل بناء وتطوير مراكز وأقسام علاج، ورفدها بالكوادر المختلفة، وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

من جهته، شدّد أبو خيزران على الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص من أجل توفير الخدمات الصحية اللازمة للمواطنين، وأهمية تكاتف مختلف المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة والمجتمع المحلي من أجل تطوير مختلف القطاعات الخدماتية.