الشيخ صبري: ما يحدث في القدس والشيخ جراح هي حرب وجود أو عدم وجود

الشيخ صبري: ما يحدث في القدس والشيخ جراح هي حرب وجود أو عدم وجود
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

 أكّد خطيب المسجد الأقصى، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري، اليوم الثلاثاء، على أنّ شعبنا المقدسي شعب مرابط ثابت متمسك بحقه، يدافع عن حقوقه دفاع العقيدة والإيمان، لأنّ هذه البلاد مقدسة، والدفاع عنها رباط ونحن أمناء عليها، ولا يجوز أنّ نفرط فيها أونستسلم للقرارات الجائرة.
وقال الشيخ صبري خلال زيارته لحي الشيخ جراح في القدس المحتلة للتضامن مع أهالي الحي المهددين بالترحيل وهدم منازلهم: "لا يجوز أنّ نستسلم لأطماع الاحتلال واعتداءاته، ولا يجوز أنّ نعتبر قراراته شرعية"، لافتًا إلى أنّ قرارات الاحتلال غير شرعية وغير إنسانية وغير حضارية.

وأوضح أنّ تواجده في الحي اليوم للتضامن مع الأهالي، والوقوف إلى جانب عائلة "سالم" وسائر سكان حي الشيخ جراح، مُشدّدًا على أنّ ما يحدث اليوم في حي الشيخ جراح والقدس بشكلٍ عام هي حرب وجود أو عدم وجود، وتطهير عرقي تمارسه سلطات الاحتلال "الإسرائيلي".

وحمّل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن ما يجري، مُشيرًا إلى أنّ حكومة الاحتلال هي من تساند المستوطنين المتطرفين في إرهابهم واعتداءاتهم على السكان الآمنين.
وأشاد الشيخ عكرمة صبري، بجهود المرابطين الثابتين في منازلهم وأرضهم، والرافضين لقرارات الاحتلال والذين لا يرهبهم إرهاب المستوطنين.