وجهت رسالة تحذير للاحتلال

"حماس" تتحدث عن آخر مستجدات المفاوضات بشأن صفقة تبادل مع الاحتلال

صفقة تبادل.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تحدث عضو المكتب السياسي في حركة "حماس" زاهر جبارين، مساء يوم الثلاثاء، عن آخر مستجدات المفاوضات بشأن صفقة تبادل سرى مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال جبارين، في حديثٍ لقناة (الميادين): "إنّ العدو مازال يماطل في عملية تبادل الأسرى"، لافتاً إلى أنّه كان هناك فرصتان لإنجازها لكنه لم يكن جاداً.

وأضاف: "أنّ الاحتلال يماطل منذ 7 سنوات لإنجاز صفقة تبادل أسرى ونحن نقول إنّ هذا الملف لن يغلق إلا بتحرير جميع الأسرى من سجون العدو".

وتابع: "إنّ معركة "سيف القدس" حطمت نظريات الاحتلال"، مُشيراً إلى أنّ الشعب الفلسطيني يثبت كل يوم أنه موحد خلف خيار المقاومة.

وأوضح أنّ التنسيق الأمني هو تنسيق استخباري يستهدف المقاومين، منوهاً إلى أنّ معركة سيف القدس هي محاكاة لمعركة التحرير التي قد تكون قريبة.

وأكّد على أنّ  قضية الأسرى توحد الشعب الفلسطيني وأي مساس بهم سيؤدي إلى انتفاضة، مُضيفاً "إذا تجاوز الاحتلال الحدود في الشيخ جراح أو تجاه الأسرى فإن نهايته ستكون قريبة".

وأكمل جبارين: "إننا نحذر الاحتلال من تجاوز الخطوط الحمراء تجاه الأسرى، لافتاً إلى أنّ التطبيع مع الاحتلال جريمة ليس فقط بحق الفلسطينيين بل بحق الأمة كلها.

 وأردف بالقول: "نرفض استقبال قادة الصهاينة في أي دولة"، مُشيراً إلى أنّ المحتل الإسرائيلي يجمع شركاءه في معركة ضد محور المقاومة في المنطقة.

واختتم جبارين، حديثه بالقول: "إنّ لدى المقاومة من الإرادة والقوة والإصرار ما يؤكد الانتصار الحتمي على المحتل".