مباريات نارية في الجولة ال 13 للدوري الممتاز لأندية غزة

51
حجم الخط

تشهد الجولة الـ 13 من الدوري الممتاز لأندية قطاع غزة لكرة القدم، قمتان ناريتان، تجمع الأولى بين الشجاعية المتصدر واتحاد خان يونس صاحب المركز الثالث، وغزة الرياضي الوصيف وخدمات رفح صاحب المركز الرابع.

وتقام الجمعة مبارتين، في الأولى وعلى ملعب اليرموك وامام جمهور كبير منتظر، يستقبل فريق الشجاعية المتصدر بـ 24 نقطة، ضيفه فريق اتحاد خان يونس الثالث بـ 22 نقطة في مباراة منتظرة تفوح فيها رائحة رد الاعتبار من جانب المتصدر، خاصة بعد خسارته في الذهاب من الاتحاد بخمسة اهداف لهدف، كما أن الفوز بالنسبة للشجعان سيقدمهم اكثر عن اللائحة ويبعد الاتحاد ولو قليلاً.

كلا الفريقين استهل الاياب بانتصار كبير، فالشجاعية تغلب خارج قواعده على خدمات رفح (4/1)، والاتحاد فاز على مضيفه البريح بهدفين دون مقابل.

وفي مباراة ثانية، يشهدها استاد الشهيد محمد الدرة، يحل فريق الصداقة الخامس بـ 19نقطة، ضيفاً ثقيلاً على النصيرات قبل الأخير بـ 7 نقاط، المباراة تمثل عنق الزجاجة للفريقين، ففوز الصداقة يعني اقتحامها بقوة أجواء المنافسة بكل قوة ، وفوز النصيرات يعني أن الفريق الذي يقوده المدرب عبد الحي ابو شمالة يسير بالاتجاه السليم نحو القتال من أجل تفادي الهبوط والبقاء، بعد الفوز السابق له على الشاطئ في افتتاح مرحلة الاياب.

ويلتقي يوم السبت خدمات الشاطئ السابع بـ 16 نقطة، وضيفه شباب رفح العاشر بـ 13 نقطة على ملعب اليرموك، في مباراة مهمة لكلا الفريقين، الشاطئ يريد أن يحسن نتائجه، ويعوض خسارته السابقة أمام النصيرات بهدف دون مقابل، وشباب رفح يريد استمرار صحوته والحصول على 3 نقاط جديدة او على الأقل العودة بنقطة تضاف إلى رصيده تقدمه أكثر على اللائحة، خاصة ان الوضع الراهن لا يليق على الاطلاق بتاريخ وعراقة حامل اللقب.

وعلى ملعب خان يونس يستقبل فريق خدمات خان يونس التاسع بـ 14 نقطة، ضيفه الهلال الثامن بـ 16 نقطة، في مباراة مهمة في وسط اللائحة، وينتظر ان تكون هذه المباراة واحدة من اللقاءات المهمة، على اعتبار ان كل فريق لا يريد الخسارة ، وفي نفس يبحث عن الابتعاد في ظل تحسن نتائج النصيرات.

وتختتم الجولة الأحد، وفيها يستضيف نادي غزة الرياضي ثاني الترتيب بـ 22 نقطة، فريق خدمات رفح الرابع بـ 20 نقطة، كلا الفريقين تعرض للخسارة في الجولة السابقة، فالرياضي خسر امام الصداقة بهدفين وفقد الصدارة ، والأخضر الرفحي سقط هو الآخر أمام الشجاعية ليتعلي الأخير الصدارة منفرداً، لكن الرياضي سيعود له هدافه وهداف الدوري سليمان العبيد الذي كان سبباً مباشراً في الخسارة.

وعلى ملعب الدرة، يلتقي البريج آخر الترتيب بـ 6 نقاط مع ضيفه شباب خان يونس سادس الترتيب بـ 17 نقطة، البريج لا مجال أمامه سوى الفوز وانتظار نتائج الآخرين، والشباب يدخل اللقاء تحت قيادة فنية جديدة للمدرب احميدان الذي يريد وضع بصمته في اول ظهور رسمي له.