"أميال من الابتسامات" تُرسل سيارات إسعاف لمخيمات اللاجئين في لبنان

سيارات إسعاف لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين بلبنان
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

 

أعلنت قوافل أميال من الابتسامات، اليوم الأربعاء، إدخال عدد من سيارات الإسعاف إلى لبنان، لصالح اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات.

وأوضح منسق قوافل أميال من الابتسامات، خالد اليوسف، أنّ السيارات الـ 9 دخلت عن طريق ميناء طرابلس بعد تجهيزها بكامل المستلزمات الطبية اللازمة من خلال جمعية الشفاء.

وأشار اليوسف، إلى أنّ السيارات ستذهب للجهات الأكثر حاجة، مقدمًا شكره لكل من ساهم في تسهيل وصولها.

بدوره، شكر رئيس قوافل أميال من الابتسامات، الدكتور عصام يوسف، المشاركين في دعم وصول السيارات للاجئين الذين يفتقرون لأدنى المقومات الصحية والطبية.

وقال يوسف: إنّ "أزمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان مركّبة ومعقدة ومستفحلة، وتتجاوز فيها نسبة الفقر الـ 65%، فيما نسبة البطالة 56%، إضافة إلى ما يعانيه اللاجئين من نقص الرعاية الصحية".

وأضاف: إنّ "هذا الواقع المأساوي يتطلب جهدًا إغاثيًا وتنمويًا يكون بحجم الأزمة الإنسانية، وحراك خيري يتسم بالكثافة والتواصل، تعمل من خلاله المؤسسات الخيرية بروح ودافعية عالية، تنطلق من التزاماتها ومسؤولياتها الأخلاقية التي تمثل أهم ركائز العمل الخيري والإنساني".

يذكر تأنّ قوافل أميال، أدخلت خلال نوفمبر الماضي، أسطول من سيارات الإسعاف مُجهزة بالكامل إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري يضم 37 سيارة.