الخليل: لا يوجد مواعيد لاستعادة جثامين الشهداء

تنزيل
حجم الخط

قال محافظ الخليل كامل حميد:" لا يوجد مواعيد محددة لاستعادة جثامين الشهداء المحتجزة لدى الجانب الاسرائيلي، ويتم الحديث حالياً من قبل الارتباط الفلسطيني بشقيه -العسكري والمدني- على استعادة كافة جثامين الشهداء المحتجزة منذ الهبة الجماهيرية نصرة للاقصى والقدس".
ووفقا لوكالة "معا" ,أضاف المحافظ :" من الواضح بانه لا يوجد اي غطاء قانوني لدى الاحتلال لاستمراره في احتجاز جثامين الشهداء، وهناك ضغط فلسطيني ودولي على الاسرائيليين للافراج عن الجثامين".
وتحتجز سلطات الاحتلال، 57 شهيداً من كافة الاراضي الفلسطينية، بضمنهم 21 شهيداً وشهيدة من محافظة الخليل.
يقول محافظ الخليل:" ملف استعادة جثامين الشهداء هو الملف الأول ضمن اولويات ملفاتنا في محافظة الخليل، ونحن نبذل كل جهد ممكن سواء على الصعيد الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، او على المستوى الدولي، ولن نرضخ لشروط الاحتلال مقابل استلام جثامين شهدائنا".
وكان محافظ الخليل، قد عقد صباح اليوم الاحد، اجتماعاً في مكتبه مع قائد جهاز الارتباط العسكري الفلسطيني اللواء ركن جهاد الجيوسي بحضور قادة الجهاز، وتم خلال اللقاء بحث اقامة مكتب للارتباط العسكري في البلدة القديمة من الخليل، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء، والتخفيف من معاناة أهلنا في البلدة القديمة وفي محيط البؤر والمستوطنات الاسرائيلية، ومتابعة كافة الشكاوى التي تقدم من المواطنين".
وقال المحافظ:" وجود مكتب للارتباط العسكري الفلسطيني داخل البلدة القديمة، هو حاجة ملحة للتخفيف عن أهلنا، ورفع الانتهاكات عنهم من قبل الاحتلال ومستوطنيه في تلك المنطقة".