وإلغاء بند "احتياجات اقتصادية"

العمل بغزّة: بُشريات قريبة بشأن تصاريح العمال وأعدادها

تصاريح العمل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت وزارة العمل في غزّة، اليوم الخميس، أنَّ الاحتلال "الإسرائيلي" أعطى موافقة على إصدار عدد من تصاريح العمل، لكّن المستوى السياسي يُفاوض للحصول على رقم أكبر يسد احتياج قطاع غزّة.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل بغزة، عبد الله الجمل، في تصريح رصدته وكالة "خبر" عبر إذاعة "صوت الوطن": "إنّ الأيام القادمة ستحمل بُشريات تسليم الدفعة الأولى من التصاريح تحت مسمى عامل وليس تاجر أو احتياجات اقتصادية، من أجل ضمان حقوق العمال".

وأضاف: "نتوقع أنَّ يكون الرقم الذي يُفاوض عليه المستوى السياسي مناسب وفق عوامل نسبية تشمل جميع محافظات قطاع غزّة، شريطة الالتزام بالشروط المُعلنة، وهي أنّ يكون متزوجاً، وفوق سن 26 عام، وليس له دخل ثابت أو منع قضائي والأهم عدم وجود منع أمني عليه من قبل الاحتلال".

وتابع: "وزارة العمل تسعى خلال الفترة المقبلة لتحويل كافة التصاريح إلى تصاريح عمل من أجل الحفاظ على حقوقهم العمالية"، مُردفاً: "ما يزيد عن 12 ألف تصريح صدر في الفترة الماضية من خلال الغرفة التجارية أو علاقات مع بعض التجار منهم 2000 تاجر بشكل حقيقي والعدد المتبقي تحت مسمى احتياجات اقتصادية".

وأكمل الجمل: "ننتظر حالياً موافقة الاحتلال على تسليم الدفعة الأولى من التصاريح"، مُوضحاً أنّه خلال الفترة المُقبلة سيتم تسليم تصاريح عمل بشكل شهري، عبر مكاتب وزارة العمل في كافة محافظات قطاع غزّة.