إليكم توزيعات يوم التأسيس السعودي للاطفال

توزيعات يوم التأسيس السعودي للاطفال.png
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

إليكم توزيعات يوم التأسيس السعودي للاطفال حيث سيكون احتفالا فريدا من نوعه بعد أن صدر أمر ملكي سعودي بأن يكون 22 فبراير من كل عام، يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية، ويصبح إجازة رسمية، تضاف لإجازة اليوم الوطني.

ومن المتوقع أن تشهد المدن السعودية ابتداءً من يوم 22 من هذا الشهر، عددًا من الفعاليات التي تقام احتفاءً بيوم التأسيس اعتزازاً بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة الممتدة لأكثر من ثلاثة قرون، وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ عهد تأسيس الدولة السعودية في منتصف عام 1139هـ، الموافق 1727م حتى العهد الحالي.

وتُقام في العاصمة الرياض جملة من الفعاليات، منها فعالية مسيرة البداية في وادي نمار، وتحكي عبر 10 مشاهد قصة ثلاثة قرون مضت بمشاركة 3500 مؤدٍّ.

ويستعرض أوبريت التأسيس الذي سيقام يوم 23 فبرايرعلى مسرح محمد عبده في بوليفارد الرياض ستي أيقونات تاريخية مرت خلال الثلاثة قرون بداية من المؤسس في قالب مسرحي غنائي.

وتزدان سماء الرياض مساء يوم 24 فبراير الجاري بعرض الضوء التي تمزج لوحاتها الفنية العشر بين الألعاب النارية وعروض الدرونز الجوية والمؤثرات الصوتية.

وتم تخصيص موقع تقاطع طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز مع طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول للاستمتاع بمتابعة اللوحات الفنية.

ويحتضن المتحف الوطني بمدينة الرياض خلال الفترة من 22 حتى 24 فبراير، فعالية "المجلس" في أجواء مليئة بالمعاني الثقافية تتضمن مجموعة من ورش العمل التفاعلية، بجانب الحوارات والنقاشات المثمرة، وتوثيق الجوانب الثقافية المرتبطة بمرحلة الدولة السعودية الأولى.