بينت: إيران تقدمت بشكل كبير في تخصيب اليورانيوم

بينت
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

توقع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية نفتالي بينيت، اليوم الأحد، أن يتم التوصل قريبًا إلى اتفاق خلال محادثات فيينا لإحياء الاتفاق النووي بين الدول العظمى وإيران، وأن إيران تقدمت بشكل كبير في تخصيب اليورانيوم.

وذكر بينيت، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي أنه من الجائز التوصل إلى اتفاق خلال وقت قصير، وهذا سيكون أضعف وأقصر من السابق"، مضيفًا أنه حدث أمران منذ التوقيع على الاتفاق السابق، وهما أن "الإيرانيين تقدموا جدا في بناء قدرة تخصيب، ومضى الوقت".

وقال بينيت إنه "إذا وقّع العالم مرة أخرى على الاتفاق من دون تمديد موعد نهايته، فإننا نتحدث عن اتفاق يمنح سنتين ونصف السنة، وبعد ذلك بإمكان إيران وسيسمح لها بتطوير ووضع أجهزة طرد مركزي متطورة دون قيود، ومقابل هاتين السنتين ونصف السنة ستحصل طهران على عشرات مليارات الدولارات ورفع العقوبات".

وأكمل: "هذه الأموال ستصل في نهاية المطاف إلى الإرهاب في منطقتنا، وهذا الإرهاب يشكل خطرا علينا، مثلما رأينا مؤخرا، وسيشكل خطرا على القوات الأميركية في المنطقة أيضا".

وتابع بينيت أن "إسرائيل تجهز نفسها وتستعد لليوم التالي (لانتهاء سريان الاتفاق)، وبكافة الجوانب، كي نتمكن من الحفاظ على أمن مواطني إسرائيل بقوانا الذاتية".