دونالد ترامب يتهم كلينتون "بالكذب" بترويجه لتنظيم الدولة الإسلامية

دونالد ترامب المرشح الجمهوري المحتمل في الانتخابات الأمريكية
حجم الخط

اتهم المرشح الجمهوري المحتمل في سباق الانتخابات الأمريكية "دونالد ترامب" المرشحة الديمقراطية  المحتملة هيلاري كلينتون "كاذبة"، بادعائها أن اقتراحه لحظر دخول كل المسلمين الأجانب إلى الولايات المتحدة ساعد الجهود الدعائية لتنظيم الدولة الإسلامية.

وقال ترامب لشبكة (إن.بي.سي) التلفزيونية إن كلينتون ليس لديها دليل يدعم اتهاما وجهته خلال مناظرة يوم السبت بأن ترامب أبرز المرشحين الجمهوريين المحتملين في انتخابات الرئاسة أصبح "أفضل من يقوم بالتجنيد لصالح تنظيم الدولة الإسلامية."

وقال ترامب"إنها كاذبة والكل يعرف ذلك."

وأثارت دعوة ترامب إلى منع دخول كل المسلمين إلى الولايات المتحدة بعد هجوم وقع في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا في الثاني من ديسمبر كانون الأول وأدى لسقوط 14 قتيلا انتقادات واسعة النطاق من منافسين جمهوريين وديمقراطيين على حد سواء مثل كلينتون.

وخلال مناظرة لمرشحين ديمقراطيين مساء السبت قالت كلينتون إن تنظيم الدولة الإسلامية يستخدم تصريحات ترامب لتجنيد مقاتلين للقتال الراديكالي.

وقالت "إنهم يذهبون إلى الناس ويعرضون فيديوهات دونالد ترامب وهو يهين الإسلام والمسلمين من أجل تجنيد مزيد من الجهاديين الراديكاليين."

ولم يجد خبراء مكافحة الإرهاب وصحفيو رويترز الذين يتابعون نشاط التنظيمات الإسلامية على الانترنت دليلا حتى الآن على أن تنظيم الدولة الإسلامية أشار إلى ترامب في حساباته الرسمية على الانترنت.

وعندما طُلب من حملة كلينتون التعليق يوم الأحد على اتهام ترامب لم ترد ولكنها أكدت أن تصريح هيلاري كلينتون اعتمد على أدلة على أن أنصار تنظيم الدولة الإسلامية يشيرون مرارا إلى تصريحات ترامب لإثبات أن الأمريكيين يكرهون المسلمين.

وقال جون بوديستا رئيس حملة كلينتون إن هذا يكفي للإشارة إلى أن ترامب يساعد تنظيم الدولة الإسلامية ولا يضره .