أبو كويك يُطالب السلطة بتشكيل قيادة وطنية للمقاومة الشعبية

ابو كويك
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعت حركة حماس، مساء يوم الأحد،  إلى تصعيد المقاومة الشعبية في كافة المدن والبلدات الفلسطينية لصد هجمات المستوطنين خاصة في مدينتي نابلس والقدس المحتلة.

وأكّد القيادي في حركة حماس حسين أبو كويك، في تصريح صحفي، تصاعد هجمات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال ضد أبناء شعبنا، وضد الأرض والمقدسات والممتلكات والمنازل في كافة أراضينا المحتلة، خاصة في القدس ونابلس.

ونوّه أبو كويك، إلى أنّ هذه الاعتداءات تجري في ظل الصمت المطبق مما يسمى بالرباعية الدولية والمنظمات التي تدعي تلبسها بالشرعية الدولية والقوانين الانسانية، وفي ظل تعنت الاحتلال ورفضه الانصياع للقوانين الدولية.

وقال: إنّ "هذا العدوان يتصاعد في ظل التنسيق الأمني مع الاحتلال، وإصرار السلطة الفلسطينية على استمراريته رغم قرارات المجلس المركزي المتعاقبة".

وأضاف: "يستمر التنسيق الأمني رغم الإجماع الوطني الفصائلي والشعبي على رفضه ووقف كافة أشكال العلاقة مع المحتل الغاصب، كرد واجب على تنكره ورفضه لحقوقنا التاريخية والشرعية على أرضنا".

وطالب أبو كويك، السلطة وأجهزتها الأمنية الانصياع إلى الموقف الشعبي والوطني والانحياز إلى خيار الشعب الفلسطيني المقاوم، والعمل على تشكيل قيادة وطنية للمقاومة الشعبية، وضرورة الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين في سجونها.

وتتواصل هجمات المستوطنين وانتهاكاتهم بحق المواطنين وممتلكاتهم وأراضيهم في مدن وبلدات وقرى الضفة الغربية، عدا عن الاعتداءات بحق أهالي الشيخ جراح في القدس المحتلة، واقتحامات المسجد الأقصى.