هل فلسطين على موعد مع منخفض جوي جديد خلال الأيام القادمة؟

هل فلسطين على موعد مع منخفض جوي جديد خلال الأيام القادمة؟
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، مساء يوم الأحد، عن توقعاته حول موعد وصول المنخفض الجوي الجديد إلى فلسطين.

وقال العلامي في تصريحٍ صحفي رصدته وكالة "خبر": "إنّ درجات الحرارة ترتفع بشكلٍ محدود أيام الإثنين، والثلاثاء، والأربعاء في الأسبوع الحالي بحيث يكون الطقس في فلسطين أكثر استقرارًا، لكن هذا الاستقرار يشهد انقلابًا ملموسًا نهار الخميس حتى يوم السبت؛ إذ ستنخفض درجات الحرارة في اليوم الأول بحدود ثماني درجات مئوية".

وأوضح أنّ درجات الحرارة تتراوح ما بين 13 إلى 14 درجة مئوية في مناطق الضفة الغربية المحتلة، خلال الأيام المذكورة، وفي المناطق الساحلية ما بين 16 إلى 18 درجة.

وأشار إلى أنّ الأجواء يوم الأربعاء المقبل تصبح مائلة للدفء في العديد من المناطق، مُبيّنًا أنّ يوم الخميس سيطرأ انخفاضًا على درجات الحرارة، نتيجة اندفاع كتلة هوائية باردة ورطبة نحو المنطقة، كما ستنخفض الحرارة يوم الجمعة وتعود الأجواء الشتوية الباردة التي يرافقها هطول أمطار.

وتابع: "مبدئيًا وبحسب الخرائط الجوية ستكون المناطق الشمالية، والوسطى صاحبة الحظ الأوفر من هطول الأمطار، جراء قدوم المنخفض الجوي الجديد"، مُضيفًا: "خلال الساعات المقبلة ستتضح قراءة الخرائط الجوية المحدثة حول معطيات المنخفض، وكميات الأمطار المتوقعة على جميع المناطق الفلسطينية بما فيها قطاع غزّة.

وحذّر العلامي، من تشكيل السيول، وارتفاع في منسوب المياه جراء تساقط الأمطار في المناطق الشمالية والوسطى.