العثور على 25 قبرًا تعود للعهد الروماني

بالصور أشغال غزة تكشف مستجدات التنقيب الأثري في منطقة المحاربين شمال غزة

اثار
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة ناجي سرحان، مستجدات التنقيب الأثري في المدن المصرية بمنطقة المحاربين شمال مدينة غزة.

جاء ذلك عقب تفقد سرحان المنطقة برفقة الوكيل المساعد بوزارة السياحة والآثار محمد خلة، مؤكدًا على أن التنقيب لا يزال مستمراً في الموقع بالتعاون مع وزارة السياحة، وأنه تم العثور حتى الآن على 25 قبراً تعود الى العهد الروماني، والتي تؤرخ للقرن الأول الميلادي، وهناك دلائل بوجود قبور أخرى.

وأكد في تصريح صحفي اليوم الإثنين، على إسناد وزارة الأشغال العامة والإسكان، وتسخيرها المعدات اللازمة لتسهيل عمليات الحفر وسرعة إنجاز المهام حسب ما تطلبه الطواقم الفنية العاملة في التنقيب الأثري والتي تعمل منذ عدة اسابيع.

ومن جانبه، أفاد خلة بأن وزارة السياحة باشرت منذ اللحظة الأولى للاكتشاف العمل على حماية الموقع، واستجلاب خبراء لاكتشاف ما تخفيه المنطقة من آثار تؤرخ لحقبة زمنية هامه، مثنياً على دور لجنة متابع العمل الحكومي التي تداعت مباشرة لتشكيل لجنة خاصة برئاسة الوزارة لمتابعة الاكتشاف وقدمت كافة التسهيلات لإنجاز عملية الحفر عبر آليات وزارة الأشغال العامة والإسكان.

واستمع الوفد لشرح من الطواقم المتخصصة ومدير الآثار بالمدرسة الفرنسية العالمية "جون باتيست" والخبير الفرنسي "رونية الترا"، حول آليات سير عمليات الكشف والتنقيب، والمعلومات الأولية حول أهمية هذا الاكتشاف، والقيمة التاريخية لوجود المقبرة الرومانية.

أشغال غزة تكشف مستجدات التنقيب الأثري في منطقة المحاربين شمال غزة
أشغال غزة تكشف مستجدات التنقيب الأثري في منطقة المحاربين شمال غزة