"فتح" تدعو شعبنا بأوروبا لحشد الدعم لمقاطعة مستوطنات الاحتلال

حركة فتح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

رحّبت حركة "فتح"، اليوم الإثنين، بإطلاق الحملة الأوروبية لوقف التعامل مع المستوطنات الإسرائيلية المقامة فوق أراضي دولة فلسطين.

ودعا المتحدث باسم حركة "فتح"، جمال نزال، شعبنا في الخارج، إلى حشد الطاقات لمساندة هذه الحملة وجمع التواقيع المطلوبة لتحويلها إلى سياسة رسمية معتمدة في دول الاتحاد الأوروبي.

يذكر أنّ قرابة 100 مؤسسة مجتمع مدني أوروبية، أطلقت حملة تهدف إلى جمع مليون توقيع لمواطنين في دول الاتحاد الأوروبي، لمطالبة المفوضية الأوروبية بوقف التعامل التجاري مع المستعمرات الإسرائيلية، وتم ذلك بمبادرة من المركز الأوروبي للمساعدة القانونية، ولمناسبة اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية.

وأوضح نزال، أنّه وفق مفاهيم "مبادرة المواطن الأوروبي" والمعروفة بأنّها إحدى سبل تعميق المشاركة الشعبية برسم سياسات الاتحاد، يتوجب الحصول على مليون توقيع لكي تغدو مفوضية الاتحاد الأوروبي ملزمة بمناقشة هذا الموضوع.

وأشار المتحدث باسم "فتح"، إلى أنّ ذلك من شأنه أن يعزز الدعوى التي رفعها ستة مواطنين أوروبيين في وقت سابق للمحكمة العليا الأوروبية والمفترض انعقاد جلستها القادمة في آذار المقبل لبحث فرصة حظر دخول البضائع الاستيطانية إلى أوروبا.