تضارب التصريحات.. إلهام شاهين تناقض جمهورها: أتبرع بأعضائي.. ولن أتبرع بثروتي

الهام شاهين
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

رغم إعلانها سابقا التبرع بأعضائها للمرضي بعد وفاتها، رفضت النجمة إلهام شاهين التبرع بثروتها للجمعيات الخيرية، وكشفت عن أمنيتها الكبرى في العام 2022، وهي اغلاق مواقع السوشيال ميديا نهائيا، بسبب إثارتها للأزمات وترويجها للشائعات.

وكشفت إلهام في الإعلان التشويقي لحلقتها المرتقبة ببرنامج حبر سري المقرر عرضها يومي الخميس والجمعة المقبلين عن الحالة الوحيدة التي تقبل فيها المرأة الاستمرار في الحياة الزوجية رغم تعرضها للخيانة.

كما عبرت عن أمنيتها بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي في العام 2022، وردا على سؤال حول احتمال منح جزء كبير من ثروتها للجمعيات الخيرية خاصة وإنها لم تنجب أطفال، قالت إلهام إنها لن تتخذ هذه الخطوة.

وسبق أن انتقدت الفنانة إلهام شاهين، ما أسمته تصيد الإعلام لأخطاء نجوم الفن، وطالبتهم بالحفاظ على الصورة الحضارية لهؤلاء النجوم في وجدان الجمهور، بعدم نقل أي خبر "وحش" حتى لو شاهده الإعلامي بعينه، والاكتفاء بنشر الأخبار الإيجابية "المفيدة".

الهام كشفت عن طلبها في ندوة تكريم الفنانة سميحة أيوب ضمن فعاليات مهرجان شرك الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الـ6، وقالت تعليقا على الصورة الحضارية للجيل الذهبي للفن في مصر: متنقلوش عن الوسط الفني الوحش حتي لو شفتوه، لأننا مش عايزين نعرفها ولا نشوفها، انقلوا اللي يفيد بجد واللي يعزز الصورة الحضارية للفن.

وتابعت الهام شاهين: مصر أكبر شيء تمتلكه ثقافتها وفنها وكان دائمًا صوتنا يصل لكل العالم مدى الحياة، ولكن الحال تدهور والجمهور أصبح يريد أن نقدم أعمالا تناسب أذواقه، ولكن من المفترض أن نفعل العكس وأن نرتقى بأذواق الناس ونجبرهم يشاهدوا ثقافة وفن حقيقي ونغيرهم.

واعترفت الهام شاهين بارتكاب بعض الفنانين الشباب "تصرفات صغيرة" تسيء لهذه الصورة الحضارية للوسط الفني، وبعد انتشار السوشيال ميديا، صارت هذه الأخطاء بوابة لزيادة ظاهرة التنمر بالفن والفنانين، والواحد أوقات بيتكسف من هذه الظاهرة لأنه الفن شيء عظيم.

وقاطعتها سميحة أيوب مؤكدة أن نجوم الوسط الفني يتحملون مسئولية هذا التنمر، ووصفت ما يحدث الآن من بعض النجوم والمشاهير قائلة: ده مش فن ده سيرك، ووافقتها الهام شاهين ولكنها حملت المسئولية للإعلام الذي يهتم بهذه التصرفات التافهة، وقالت: نفسي الإعلام المصري يركز على إيجابياتنا، وليس السلبيات المنتشرة عن الوسط الفني.