استعدادا لشهر رمضان... أفضل الطرق لتخزين الخضار واللحوم

تخزين الخضار
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

مع اقتراب شهر رمضان المبارك تبدأ ربات البيوت فى البحث عن طرق تخزين الأطعمة والجافة وغيرها من اللحوم والخضروات وأيضًا العصائر لذلك لابد في البداية أن يجب علينا تحديد المشتريات الأساسية اللازمة لشهر رمضان المبارك والتي تعتبر من أساسيات الطبخ في شهر رمضان فكان على رأسهم الأرز والمكرونة والبقوليات بجميع أنواعها إليكِ  أفضل طرق تخزين الخضار والعصائر استعدادًا لشهر رمضان.

طريقة تخزين الأرز

في البداية نقوم بحفظ الأرز في مكان جاف بعيدًا عن الرطوبة في أكياس نظيفة أو وعاء من البلاستيك ويتم خلطه بكميه مناسبة من الملح منعا للتسوس.

المكرونة والفاصوليا واللوبيا

تحفظ المكرونة في عبوات مصنوعة من الزجاج أو البلاستيك الخاص بحفظ الطعام وتخزن في الثلاجة حفاظاً عليها من التسوس أو العفن.

 طريقة تخزين الفاصوليا أو اللوبيا

يتم سلق البقوليات نصف سلقة بوضعها في ماء ساخن وتسلق لمدة ربع ساعة ثم تصفي من الماء جيدًا ونتركها تبرد تمامًا ثم تخزن في أكياس خاصة بحفظ الأطعمة وتفرغ جيدًا من الهواء وتحفظ في الفريزر.

طريقة تخزين اللحمة المفرومة المعصجة

عصاج اللحمة من الأساسيات في شهر رمضان لحشو الرقاق والسمبوسك والمكرونة لذلك لابد من تجهيزها وتخزينها في الفريزر لتوفير الوقت والمجهود في شهر رمضان، وعند تعصيج اللحمة يتم تجهيز الكمية المناسبة من اللحم المفروم ووضع كمية من البصل المفروم وتتبيله بالملح والفلفل الأسود وتركه على نار هادئة لمده 10 دقائق نتركه يبرد تمامًا ويحفظ بكميات مناسبة في أكياس أو عبوات صغيرة على حسب الاستخدام اليومي.

طريقة تخزين الخضروات

طريقة تخزين البامية

البامية أو الفاصوليا الخضراء وغيرها من الخضروات الطازجة لابد من غسلها جيدًا ووضعها في ماء ساخن وتركها خمس دقائق على النار ثم تصفيتها وتركها تبرد وتحفظ بداخل أكياس وتوضع بالفريزر.

طريقة تخزين صلصة الطماطم

لابد أن تكون صلصة الطماطم جاهزة لتسهيل الطبخ لذلك يجب غسل الطماطم جيًدا وتقطيعها إلى نصفين ونضعها في وعاء عميق ونتركها على نار هادئة لمدة نصف ساعة بعد ذلك يتم خلطها في الخلاط ثم نقوم بتصفيتها بالمصفاة ونتركها تبرد تماما ثم حفظها في أكياس بكمية مناسبة وتخزن في الفريزر.

طريقة تخزين للحوم والدجاج

يجب تجهيز الكمية المناسبة من اللحوم والدجاج ثم  نقوم بحفظ اللحم في أكياس ولا نقوم بغسل اللحم ولكن يتم حفظه في الفريزر ولكن لابد من تخصيص مكان في الفريزر خاص باللحوم والدواجن للحفاظ على الأطعمة من البكتيريا الموجودة في اللحم والدجاج النيء وأيضًا لحفظ الدجاج يجب غسله جيدًا بالماء والليمون والخل الأبيض وتقطيعه وحفظه في أكياس وتخزينه في الفريزر.

طريقة تخزين المشروبات

التمر بالحليب من المشروبات الأساسية في شهر رمضان لذلك يجب إحضار كمية مناسبة من التمر ونزع النواه منه وحفظه في عبوات زجاجيه محكمه الغلق وحفظه في الثلاجة وعند الحاجة يتم استخدام الكمية المناسبة لعدد أفراد الأسرة.

عصير البرتقال والجزر

يجب إحضار كمية من البرتقال وتقشيره ونزع البذور منه لكي يحتفظ بطعمه الشهي وتقطيعه شرائح مع شرائح الجزر ويحفظ في أكياس ويتم تخزينه في الفريزر.

كوكتيل الفواكه

نحضر مجموعه مختلفة من الفواكه مثل الفراولة والموز والتفاح والجواف ثم نقوم بغسله بطريقة جيدة ثم نقوم بتقطيعها مكعبات متوسطة ونضع عليها القليل من عصير الليمون لكي تحتفظ بلونها ويتم تخزينها بكميات مناسبة في أكياس ووضعها في الفريزر.