"مؤسسات الأسرى" بطوباس تُنظم وقفة دعم وإسناد للأسرى داخل سجون الاحتلال

"مؤسسات الأسرى" بطوباس تُنظم وقفة دعم وإسناد للأسرى داخل سجون الاحتلال
حجم الخط

طوباس - وكالة خبر

نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بالشراكة مع نادي الأسير ولجنة التنسيق الفصائلي، اليوم الأربعاء، وقفة دعم وإسناد للأسرى داخل سجون الاحتلال في طوباس.

وقال باسل منصور في كلمة فصائل العمل الوطني: "إنّ الأسرى يمثلون بوصلة العمل الوطني الفلسطيني وهم لا يدافعون عن القضية الفلسطينية، فقط بل عن الأمة العربية كاملة".

وأشار إلى أنّ هذه الوقفة تأتي دعمًا وإسنادًا للأسرى في خطواتهم ضد قرار حكومة الاحتلال ومخابراتها بسحب كافة الإنجازات التي حققتها الحركة الأسيرة.

ودعا كافة فصائل العمل الوطني لرفع وتيرة المواجهة مع الاحتلال نصرة للأسرى، مُطالبًا بضرورة إنهاء الانقسام والوحدة الوطنية لمواجهة كل مخططات الاحتلال بحق الأسرى.

من جهته، لفت الأسير المحرر جمال أبو محسن، إلى جوانب المعاناة التي يكابدها الأسرى داخل سجون الاحتلال، والتي تضاعفت خلال الأيام الماضية، بسبب الهجمة التي تشنها إدارة السجون ضدهم منذ 18 يومًا.

بدوره، تطرّق محافظ طوباس يونس العاصي إلى الدور الذي يجب أن تؤديه كافة الفصائل والمؤسسات لنصرة الأسرى، كما أكد أن كافة أبناء شعبنا الفلسطيني يقع على عاتقهم نصرة الأسرى الذين يلاقون العذابات داخل السجون.

وطالب كافة الأطر والتنظيمات الفلسطينية إلى الاجتماع للدفاع عن حقوق الأسرى ونصرتهم وعدم السماح للاحتلال بسحب إنجازاتهم.

بدوره، أشار مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إلى أنّ الأسرى في سجون الاحتلال يخوضون معركة ضد إدارة السجون منذ 18 يومًا، وينفذون عصيانًا احتجاجًا على قرار الاحتلال بسحب إنجازات الحركة الأسيرة والتي انتزعوها خلال 25 إضرابا عن الطعام.

وشدّد على أنّ الأسرى اتخذوا خطوات احتجاجية، أهمها حل الهياكل التنظيمية لكافة التنظيمات داخل السجون، والامتناع عن الخروج إلى الفورة، كما نفذوا أمس إضرابًا لمدة يوم واحد، وسيعملون على المزيد من الخطوات التصعيدية خلال الأيام القادمة.