الاحتلال يُخطر عائلة في جبل المكبر بهدم منزلها ذاتيًا

الاحتلال يهدم منزلًا بجبل المكبر بالقدس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أخطرت بلدية القدس، التابعة للاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الخميس، عائلة في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، بهدم منزلها ذاتيًا.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فقد اقتحمت طواقم بلدية الاحتلال، برفقة عناصر شرطية، بلدة جبل المكبر وأخطرت عائلة شقيرات بالبلدة بهدم جزء من منزلها المقام ذاتيًا، ودفع 19 ألف شيكل غرامة مالية، أو تغريمها تكاليف الهدم في حال هدمتها آليات الاحتلال.

ونقلت "وفا" عن مالك المنزل محمود شقيرات، قوله: "بنيت شقة سكنية عبارة عن بركس حتى يعيش فيها ابني بعد زواجه، وبعد 7 سنوات من البناء سلّمتنا بلدية الاحتلال إخطارا بهدم هذا البناء وإعادته لوضعه السابق".

وأكد شقيرات، أنّه توجه مرارًا وتكرارًا لبلدية الاحتلال من أجل الحصول على ترخيص للبناء، منوهًا إلى أنّ هذه الإجراءات ليست إلّا إجرامًا، وتُكلف مئات الآلاف من الشواكل، وتخضع لشروطٍ تعجيزية.

وأشار إلى أنّه القضية وُجّهت إلى محكمة الاحتلال، وتم تغريمه بما يقارب 19 ألف شيكل، على أن يقوم باستكمال إجراءات الترخيص، وبعد طول انتظار رُفض طلبه للحصول على المنزل، وأُخطر اليوم بهدمه ذاتيًا أو بآليات الاحتلال مع تغريمنا تكاليف الهدم.