صورة البطريرك ثيوفيلوس يتبرع بقطعة أرض لبناء إسكانات ومقرات لمؤسسات أرثوذكسية في بيت لحم

البطريرك ثيوفيلوس
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

 قدم بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، 10 دنمات للجمعية الخيرية الوطنية الأرثوذكسية في بيت لحم من أجل بناء مشروع اسكان ضخم لصالح أبناء الكنيسة الأرثوذكسية، ومقر لمركز ثقافي رياضي اجتماعي. وتقع قطعة الأرض في موقع استراتيجي ببيت لحم في منطقة الكركفة كرم معمر حوض 28105 قطعة 131.

وتم التوقيع على تنازل بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية ممثلة بمستشارها القانوني هاني مشعل، بتوجيهات غبطة البطريرك، وبرعاية الوكيل البطريركي في بيت لحم سيادة المطران فينذكتوس، وحضور ممثلين عن اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس، عن قطعة الأرض لصالح الجمعية الخيرية الوطنية الأرثوذكسية – بيت لحم، ممثلة برئيسها ميشيل فريج اليوم.

وقال غبطة البطريرك، إن بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية تسعى إلى تسخير كل امكانياتها ومواردها من أجل تعزيز صمود المسيحيين في الأراضي المقدسة، وأنها تنظر إلى هذا المشروع وغيره من المشاريع ذات المنفعة العامة، على أنها تأتي في نفس إطار الدفاع عن العقارات الأرثوذكسية وخاصة في مدينة القدس، كون المساران يؤديان إلى تعزيز صمود المسيحيين في الأراضي المقدسة.

وأضاف، أن البطريركية تتطلع للمزيد من الشراكات المحلية في مشاريع تخدم المجتمع المحلي بشكل عام وأبناء الكنيسة الأرثوذكسية بشكل خاص، وذلك من باب المسؤولية التي تتحملها البطريركية في خدمة وتطويرالمجتمع. كما قدم غبطته الشكر إلى رئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس رمزي خوري، لمتابعته هذا المشروع.

وقدمت الجمعية الخيرية الوطنية الأرثوذكسية بخالص شكرها وتقديرها لغبطة البطريرك لمنحه قطعة الارض لتعزيز صمود ابناء الشعب الفلسطيني فوق "أرضنا المقدسة" كما قدمت الجمعية الشكر والتقدير "لكل الأيادي البيضاء التي ساهمت في إنجاز هذا الاتفاق".

البطريرك ثيوفيلوس يتبرع بقطعة أرض لبناء إسكانات ومقرات لمؤسسات أرثوذكسية في بيت لحم