أول تعليق من حركة فتح على تسريبات "ما خفي أعظم" بشأن اغتيال الناشط نزار بنات

فتح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

علَّقت حركة فتح، مساء يوم الجمعة، على ما جاء في برنامج "ما خفي أعظم" الذي يُبث عبر قناة الجزيرة الفضائية، بشأن اغتيال الناشط الفلسطيني نزار بنات في الضفة الغربية المحتلة، في 24 يونيو 2021م.

وقال رئيس مفوضية التعبئة والتنظيم في حركة فتح، منير الجاغوب: "إنَّ برنامج ما خفي أعظم، يكشف مدى الازدواجية في التعامل مع القضايا بالساحة الفلسطينية تحديداً، والخداع الذي تفرضه قناة الجزيرة في نهجها المُمارس على مشاهديها في العالم".

وكان برنامج "ما خفي أعظم" الذي يقدمه الإعلامي تامر المسحال، عبر قناة "الجزيرة"، قد كشف تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال المعارض السياسي نزار بنات.

وأكّد طبيب التشريح سمير أبو زعرور تعرض بنات لـ42 ضربة في أنحاء جسده، مُوضحاً أنّه لم يتم إضافة أيّ إصابة لم يُشاهدها فريق التشريح في التقرير الطبي، وأنَّ الوفاة سببها الاختناق جراء غاز الفلفل الذي تعرض له نزار.

كما بيّن تقرير الطب الشرعي أنَّ جثة نزار ظهرت عليها كدمات وخدوش، وأنَّ الوفاة غير طبيعية بعكس ما أعلنت عنه السلطة الفلسطينية.

فيما قال غسان شقيق المغدور نزار: "إنَّ مكتب الرئيس محمود عباس عرض على العائلة عبر وسطاء، مبلغ 10 مليون دولار و30 وظيفة بعضها عُليا، من أجل إغلاق ملف القضية، لاسيما على المستوى الدولي، لكِن العائلة رفضت ذلك".

وأضاف: "من غير المعقول أنّ يتم تشكيل لجنة تحقيق من نفس السلطة التي نفذت جريمة قتل نزار"، مُردفاً: "سنتوجه للمحاكم الدولية لأنَّ الأموال التي تُدعم بها السلطة تُستخدم لقتل الناس".