إسقاط طائرات وتدمير دبابات

العملية الروسية في أوكرانيا تدخل يومها الثالث على التوالي.. طالع التفاصيل

العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تدخل يومها الثالث على التوالي.. طالع التفاصيل
حجم الخط

كييف - وكالة خبر

دخلت العملية العسكرية التي ينفذها الجيش الروسي منذ يوم الخميس الماضي، يومها الثالث على التوالي، حيث شهدت العديد من عمليات القصف من قبل طائرات الجيش الروسي.

وبحسب وسائل إعلام دولي، شهد اليوم السبت سقوط صاروخين أوكرانييْن تكتيكيين من نوع "توتشكا رو" على منزل في جمهورية دونيتسك، دون أن ينفجرا، ولكنهما تسببا بأضرار مادية في المنزل.

وذكرت صحيفة (الصن)، إن المعارك الضاربة بين القوات الروسية والاوكرانية متواصلة في العاصمة الأوكرانية لحد اللحظة وخاصة العاصمة كييف.

وأضافت أن القوات الروسية تتقدم بسرعة نحو وسط العاصمة الأوكرانية كييف، حيث سمع ذوي انفجارات قوية وإطلاق نار في جميع أنحاء المدينة، فيما تصدى الجيش الأوكراني، لهجوم للقوات الروسية على شارع رئيسي في العاصمة كييف.

من جانبها، بينت وسائل إعلام في كييف، أن اللواء 101 من الجيش الأوكراني تمكن من القضاء على رتل من القوات الروسية، بالإضافة الى إسقاط طائرة روسية فوق البحر الأسود.

وتابعت أن الجيش دمر كذلك مركبتين وشاحنتين ودبابات روسية بالقرب من محطة بريست على الضفة اليسرى للعاصمة.

في حين، أوضحت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تعلن سيطرتها الكاملة على مدينة ميليتوبول الأوكرانية، لافتة إلى أنها دمرت 821 منشأة عسكرية وإسقاط 7 طائرات و7 مروحيات و9 مسيرات، 87 دبابة، و28 راجمة صواريخ، بالاضافة الى 118 آلية وسيارة في أوكرانيا.

في المقابل، أكدت وزارة الدفاع الأوكرانية، أن قواتها أسقطت 14 مقاتلة روسية و 8 طائرات عمودية منذ بداية الهجوم