الدبش: تشكيل خلية أزمة للتعرف على أوضاع الجالية الفلسطينية في أوكرانيا

الجالية الفلسطينية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن نائب رئيس الجالية الفلسطينية في أوكرانيا أحمد الدبش، عن وضع جاليتنا في ظل العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا، وآخر التطورات في مدينة بولتاڤا.

وقال الدبش في تصريح إذاعي لصوت "الوطن"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الأحد، إن: "هناك جزء من جاليتنا التزم بتعليمات السفارة الفلسطينية ومكث في بيته، والجزء الآخر توجه نحو الحدود وفق تنسيق كامل مع سفارتنا للدخول إلى بولندا والمجر ورومانيا".

وأضاف: "منذ اليوم الأول للحرب الروسية الأوكرانية، تم تشكيل خلية أزمة لجميع المقيمين في أوكرانيا تعمل على نشر تحذيرات حال وجود خطر"، مبيناً التعليمات حتى اللحظة "ابقوا داخل البيوت"، مع ضرورة أن تكون المونة الغذائية متوفرة عند طلب النزول للملاجئ.

وأفاد الدبش بأن الجيش الروسي وصل إلى أطراف مدينة بولتاڤا الأوكرانية برياً، مؤكداً على أن الوضع حتى اللحظة لا يشكل خطراً، ولكن هناك حالة من النزوح ليست بالشكل الكبير والجميع ملتزم بتعليمات دولة أوكرانيا والسفارة الفلسطينية.

وحول التجارة في نقل الطلاب، اعتبر تلك حالات فردية من أشخاص يعملون على استغلال الموقف، وبشكل عام الجالية والسفارة الفلسطينية تقدمان كل ما يحتاجه الطلاب والمقيمين في أوكرانيا والمساعي مستمرة لتأمين سلامة الجميع.