"الخارجية": تسهيلات لمرور مواطنينا وطلبتنا من أوكرانيا إلى سلوفاكيا

وزارة الخارجية والمغتربين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أفادت وزارة الخارجية والمغتربين، بأنّ سفارتنا لدى سلوفاكيا، نجحت في الحصول على موافقة الجهات المعنية السلوفاكية بالسماح بعبور حاملي جوازات السفر الفلسطينية أو وثائق سفر للاجئين الفلسطينيين للحدود السلوفاكية، واستخدام أراضيها بقصد السفر إلى دولة أخرى.

وأوضحت الوزارة، في بيان ورد وكالة "خبر"، أنّ هذه الموافقة جاءت ثمرة الجهود المتواصلة مع السلطات السلوفاكية المختصة لتسهيل ومساعدة إجلاء من يرغب من أبناء الجالية الفلسطينية المقيمين في أوكرانيا، وكذلك الطلبة الفلسطينيين الدارسين في الجامعات الاوكرانية، عبر الاراضي السلوفاكية، وتأمين عودتهم الى الوطن سالمين.

ونوّهت إلى أنّها أجرت تنسيقًا مع سفارتي دولة فلسطين لدى أوكرانيا والمجر، لإبلاغ من يرغب بمغادرة أوكرانيا، والسفر عبر مطار بودابست، كما انه من الممكن استخدام مطار فيينا للسفر من خلاله.

وأشارت إلى أنّه على من يرغب بالمغادرة عبر الأراضي السلوفاكية أن يكون من حملة جواز السفر الفلسطيني ساري المفعول، وتكون لديه إقامة في أوكرانيا سارية المفعول أيضًا، إضافة لإقامة سارية المفعول في البلد الذي ينوي السفر لها، أما حملة جوازات السفر الأوكرانية فمن الأفضل استخدام الجواز الأوكراني.

وتابعت: "وعليهم استخدام نقطة العبور الحدودية Vyšne Nemecke: وفيما يلي عدد من الأرقام للتواصل مع السفارة"، مؤكدة جاهزيتها في أي لحظة لتقديم يد المساعدة لكل من يحتاج من أبناء شعبنا في أوكرانيا.

السفير عطا الله قبيعة 00421918700073 المستشار أحمد السيد 00421918600616 القنصل دانا نزال 00421908183045 سهيل غنام 00421905654761