طالع: قرار رئاسي بشأن الأرقام المميزة للوحات تمييز المركبات

الرئيس عباس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء يوم الأحد، قرارًا بقانون يحمل الرقم ( 4 ) لسنة 2022م، بشأن الأرقام المميزة للوحات تمييز المركبات.

وجاء هذا القرار، بتنسيب من مجلس الوزراء بعد تقديم وزارة النقل والمواصلات لمسودة القانون لتنظيم منح الأرقام المميزة للوحات تمييز المركبات.

ويأتي هذا القرار، وفق وزارة النقل والمواصلات، لتلبية رغبات المواطنين بتملك الأرقام المميزة للوحات تمييز المركبات الخاصة ومواكبة للأنظمة والقوانين المعمول بها في دول الجوار، حيث ستؤول ملكية الأرقام المميزة وفق النظام الجديد من سلطة الترخيص إلى المواطن وتعامل معاملة الأموال المنقولة من خلال تحديد قيمة مالية للأرقام المميزة.

وقالت الوزارة: "سنعمل إستنادًا إلى هذا القرار، على نشر الأرقام المميزة للوحات تمييز المركبات عبر موقعنا الرسمي وصفحتنها الرسمية على موقع (فيسبوك) فور انتهاء الإجراءات الفنية المتعلقة بتقسيم الفئات وسعرها حتى يتسنى للراغبين بتملك هذه الأرقام التقدم لإقتنائها وفق الشروط الواردة بقرار الرئيس".

وأشارت إلى أنّها، ستقوم بتوحيد العمل بنظام لوحات تمييز المركبات من خلال استبدال لوحات التمييز الخاصة بجميع المركبات الخصوصية المرخصة لدى الإدارة العامة لسلطة الترخيص وتحمل نظام الترميز المكون من أرقام فقط إلى نظام الترمييز الجديد المكون من أرقام وأحرف خلال سنة من تاريخه.