غزة: إنجاز قضيتي نصب واحتيال على مواطنَين من الكويت ورام الله

الجرائم الالكترونية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أنجزت دائرة الجرائم الإلكترونية بالمباحث العامة في قطاع غزة، قضيتي شكوى "ابتزاز وسحب مبالغ مالية" لمواطن من دولة الكويت، وأخرى نصب واحتيال لمواطن من محافظة رام الله في الضفة الغربية.

وأوضحت دائرة الجرائم الإلكترونية، أنّها أنجزت شكوى المواطن الكويتي "ف. ش"، والتي مفادها قيام شخص مجهول من قطاع غزة، بابتزازه عبر تطبيق "الواتس آب"، واضطراره لإرسال مبالغ مالية له تقدر قيمتها بـ "13" آلاف دولار أمريكي.

وأشارت إلى أنّه وبالبحث والتحري وبالمتابعة الفنية، تم إثبات الحالة على صاحب الرقم وهو المدعو "هـ. م"، وباستدعائه واستجوابه أقر بما نسب إليه.

ونوهت إلى أنها أعدت تقريرًا فنيًا بالقضية، وأحالت ملف القضية إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة حسب الأصول.

وفيما يخص القضية الثانية، أفادت دائرة الجرائم الإلكترونية، بأنّها أنجزت شكوى لمواطن من سكان مدينة رام الله، مفادها قيام شخصين من قطاع غزة بالنصب والاحتيال عليه بمبلغ 10 آلاف دولار.

وذكرت أنّه وبالبحث والتحري، تم إثبات الحالة على كل من المدعو "أ. ع" والمدعو "ف. ع"، وباستدعائهما واستجوابهما، أنكرا قيامهما بالنصب والاحتيال على المشتكي، مفيدين أنهما قاما بسداد مبلغ 7 آلاف دولار للمشتكي.

ولفتت دائرة الجرائم الإلكترونية، إلى أنّه تم التواصل مع المشتكي حول متابعة ملف الشكوى، واتّفقوا على سداد باقي المبلغ على فترات، دون رغبةٍ منه في استكمال الإجراءات القانونية.