تعرف على قصة الاسراء والمعراج للاطفال كاملة مكتوبة

تعرف على قصة الاسراء والمعراج للاطفال كاملة مكتوبة
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

تعرف على قصة الاسراء والمعراج للاطفال كاملة مكتوبة ففي هذه الليلة نزل جبريل عليه السلام على النبي محمد صلى الله عليه وسلم بواسطة البراق، وقال له: اركب أيها النبي، وذهبوا معا حتى وصلوا الى بيت المقدس. 

بحيث التقى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بالأنبياء عليهم السلام في بيت المقدس هذه المدينة المباركة، الواقعة في دولة فلسطين المحتلة الان من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وقام النبي محمد صلى الله عليه وسلم معهم كإمام عليهم بالمسجد الأقصى، وبهذه الصلاة وضَّح الله عز وجل وحدانية الدعوة لجميع الأنبياء، وأن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء، وقد جاء رحمة للعالمين، وأيضاً دليلاً على مكانته السامية عند الله تعالى. 

وقد كانت هذه الرحلة هي الجزء الأول من الرحلة، وقد كان الجزء الثاني هي رحلة الصعود إلى السموات العليا، بحيث صعد النبي محمد صلى الله عليه وسلم من بيت المقدس إلى السماوات العلا، وصعد إلى أقصى السموات السبع. 

وقد كان جبريل في كل سماء من السموات السبع يطلب الإذن بالدخول، ويسمح له بترحيب حار من ملائكة الرسول صلى الله عليه وسلم، وهناك وجد الرسول محمد بقية الأنبياء والرسل في الجنة بانتظاره. 

بحيث التقى في الجنة السفلية بوالد البشر سيدنا آدم عليه السلام وتبادلوا التحية، وفي السناء الثانية ابتقى النبي عليه السلام بالرسل عيسى ويحيى عليهما السلام. 

وفي السماء الثالثة كان قد التقى خوسيه عليه السلام، وفي السماء الرابعة التقى بنبي الله إدريس عليه السلام، ثم في السماء الخامسة التقى بهارون عليه السلام، والتقى بالجنة السادسة بنبي الله موسى عليه السلام، الى أن التقى في السماء السابعة خليل الرحمن ووالد الأنبياء معلمنا إبراهيم عليه السلام.