جنيف: المالكي يُطلع رئيس "الصليب الأحمر" على انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى

المالكي
حجم الخط

جنيف - وكالة خبر

أطلع وزير الخارجية رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف - سويسرا بيتر ماورر، على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، بحق الحركة الأسيرة، والإجراءات التي قررت الحركة الأسيرة اتباعها للدفاع عن حقوقها.

ودعا المالكي، خلال اللقاء، الصليب الأحمر، إلى تحمل مسؤوليته حيال الأسرى، خاصة المرضى منهم، وضرورة متابعة أوضاعهم الصحية.

وأعرب المالكي، عن تقديره لماورر، ولدور الصليب الأحمر في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس، وخاصة أنّ الاحتلال ينتهك قواعد القانون الدولي.

كما أطلعه على آخر المستجدات السياسية في فلسطين، وانتهاكات الاحتلال للقانون الإنساني الدولي، لافتًا إلى تصعيد سلطات الاحتلال واستهدافها للأطفال من خلال الاعتقال التعسفي والإداري، وذلك استكمالًا لمشروعها الاستعماري الاستيطاني لدفع الفلسطينيين وترهيبهم لترحيلهم بشكل قسري خارج وطنهم فلسطين.

من جانبه، أكد بيتر ماورر، استمرار عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تقديم مساعدتها للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ضمن نطاق القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف الرابعة واستمرارها كذلك، بدعوة أطراف النزاع إلى الامتثال إلى القانون الدولي الإنساني وتنفيذه واحترامه.