اتحاد موظفي "الأونروا" يُعلن سلسلة خطوات تصعيدية ليوم غد الأربعاء

خطوات تصعيدية لاتحاد الموظفين العرب في الأونروا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن اتحاد الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، مساء يوم الثلاثاء، عن سلسلة خطوات تصعيدية سينفّذها يوم غد الأربعاء.

وقال الاتحاد، في بيان صدر عنه بعنوان "التلاعب في أرزاق الموظفين خط أحمر": إنّه "في الوقت الذي كنا ننتظر فيه تثبيت 750 معلمًا دفعة واحدة مطلع 2022، وتحويل عقود موظفي LDC إلى عقود ثابتة وفق اتفاقية موقعة منذ 2017، وحل العديد من القضايا، تفاجأ الجميع بإيقاف عقود 13 موظفا من عقود LDC أخصائيي السمعيات والبصريات والنطق".

وأضاف: إنّ هذه الخطوة "جاءت في ظل الحاجة الماسة لعملهم في خدمة اللاجئين الفلسطينيين، وخاصة الطلاب الذين يحتاجون خدمات ماسة في هذه المجالات الهامة".

وأشار الاتحاد، إلى أنّه تواصل مع المكتب التنفيذي من أجل إبقاء الموظفين على رأس عملهم وخدمة اللاجئين، إلا أن إدارة الوكالة في غزة أصرّت على عدم الاستمرار في عملهم وتوقيف هذه الخدمة عن أبناء اللاجئين.

وبناءً على ذلك، أعلن الاتحاد، عن سلسلة خطوات تصعيدية تبدأ بتعليق العمل في جميع مدارس الوكالة الصباحية والمسائية والفترات الثلاث، يوم غد الأربعاء الموافق 2 مارس 2022، ومغادرة المعلمين والأذنة والطلاب في آخر ساعة من الدوام، مع توضيح أسباب هذا التعليق للطلاب وأولياء الأمور، ويبقى أذنة البطالة في عملهم كالمعتاد.

كما أعلن عن تعليق الدوام في مكتب غزة الإقليمي من الساعة 7:30 صباحًا حتى الساعة 8:30 صباحًا.

وتشمل خطوات اتحاد الموظفين، وفق البيان، تعليق العمل في جميع عيادات الوكالة ومراكز التوزيع ومكاتب الخدمات والتسجيلات ومكاتب رؤساء المناطق ومكاتب صحة البيئة يوم غد الأربعاء الموافق 2 مارس 2022، آخر ساعة من الدوام ومغادرة أماكن عملهم.

وتضمّن أبضًا تعليق الدوام في كليتي تدريب غزة وخان يونس يوم غد الأربعاء الموافق 2 مارس 2022م من الساعة 10:30صباحًا حتى 11:30 صباحًا، ويعتصم المعلمون والطلاب في أماكن عملهم.

ولفت الاتحاد، إلى أنّه سيتم تنظيم وقفة احتجاجية أمام البوابة الغربية لمكتب غزة الإقليمي لجميع موظفي LDC يوم غد الأربعاء 2 مارس 2022م، من الساعة 8:30 صباحًا وحتى الساعة 1:00 ظهرًا.

وطالب الاتحاد، في ختام بيانه، المفوض العام للأونروا بالتدخل السريع لحل هذه الإشكاليات.