مستوطنون يقتلعون العشرات من أشتال الزيتون شرق سلفيت

مستوطنون يقتلعون العشرات من أشتال الزيتون شرق سلفيت
حجم الخط

سلفيت - وكالة خبر

أقدمت مجموعة من المستوطنين، مساء يوم الثلاثاء، على اقتلاع وتكسير العشرات من أشتال الزيتون في بلدة ياسوف شرق سلفيت، تعود ملكيتها للمواطن زياد جميل عبد الرازق.

وذكر المواطن عبد الزارق، أنّ المستوطنين قاموا باقتلاع وتخريب حوالي 45 شتلة زيتون، عمرها سنتان بمنطقة النصبة شمال شرق بلدة ياسوف، مقابل مستوطنة "تفوح" المقامة على أراضي المواطنين".

وأوضح أنّ مساحة الأرض خمسة دونمات، معظمها مزروعة بأشجار الزيتون، مُشيرًا إلى أنّه تم اقتلاع وتكسير ما يقارب 15 شجرة زيتون من قبل المستوطنين في نفس الأرض الشهر الماضي.

من جهته، بيّن محافظ سلفيت عبد الله كميل، أنّ محافظة سلفيت ومؤسساتها الرسمية المختصة تتابع عن كثب تصاعد انتهاكات الاحتلال والمستوطنين بحق أهلنا في المحافظة.

وأكّد على الوقوف إلى جانب المزارعين ودعمهم بشتى الوسائل المتاحة، مُوضحًا ضرورة الاستمرار بزراعة الأرض واستصلاحها لمواجهة سياسة الاحتلال الممنهجة والهادفة لسرقة المزيد من الأراضي لصالح التمدد الاستيطاني.

ولفت إلى أنّ محافظة سلفيت وبالتعاون مع وزارة الزراعة وبعض الجهات المعنية، ستقوم بزراعة أكبر عدد ممكن من أشجار الزيتون في الأراضي التي يتم الاعتداء عليها في بلدات وقرى المحافظة.