خلال خطابه الليلة .. حسن نصر الله يفي بوعده لوالد الشهيدة الفلسطينية "اشرقت"

1234429198
حجم الخط

تحدث السيد حسن نصر الله ، الامين العام لحزب الله اللبناني ، في خطابه مساء اليوم الاثنين ، عن مقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال الإسرائيلي والتضحيات التي تقدّم معتبرا ان "شباب فلسطين اليوم يقتحمون العدو الصهيوني بالموت باستخدامهم السكين، ومن نماذج الشباب الفلسطيني اليوم، "أشرقت قطناني" هذه الصبية الشابة كم كان عندها من وعي كبير وعزم راسخ وفهم عميق وصادق للقضية التي تضحي من اجلها وتحديد الاولويات ومن العدو ومن الصديق".

وجاء ذلك وفاءاً من السيد نصرالله ، لوالد الشهيدة "اشرقت" بذكر اسمها في اول خطاب مقبل له .

وكان قد هاتف الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ، والد الشهيدة أشرقت طه قطناني (16 عاما) معزيا باستشهاد ابنته.وقال نصر الله لوالد الشهيدة “أشرقت بالنسبة لي مثلها مثل إبني هادي”، ووعده بأنه سيفتتح خطابه المقبل بالحديث عن ابنته أشرقت.

ويقول والد الشهيده بحسب قناة “الميادين”، ان المكالمة بينه والسيد نصر الله أشعرته وكأنه تلقى التبريكات من كل الناس دفعة وحدة.، بحيث نقل عنه قوله “إن تخلينا عن صلاتنا وصومنا سنتخلى عن فلسطين. أشرقت هي شهيدة المقاومة الإسلامية في لبنان”.

وقبل أن ينهي السيد نصر الله المكالمة، تحدث إلى والد أشرقت قائلاً “ماذا تطلبون مني. هل أنتم في حاجة لشيء؟”، فأجابه قطناني “أريد أن تذكر الشهيدة أشرقت في أول خطاب لك”، وهنا وعده السيد نصر الله بتحقيق ذلك.