وصول عدد من الطلبة الفلسطينيين المتواجدين في أوكرانيا إلى أريحا

الطلبة الفلسطينيين
حجم الخط

أريحا - وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلام محلية، عن وصول عدد من الطلبة الفلسطينيين الذين تم إجلاؤهم من أوكرانيا عبر الحدود الأوكرانية البولندية، إلى مدينة أريحا، على إثر العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا.

وأوضحت، أنه كان في استقبال الطلبة لدى وصولهم إلى أريحا، صباح يوم الأربعاء، كل من: المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك وطاقم خلية الأزمة في الوزارة، والإدارة العامة للمعابر، وقيادة الشرطة والأجهزة الأمنية المختلفة، وسط حضور أهالي وذوي الطلبة من محافظة الخليل.

ومن جانبهم، عبر الأهالي عن شكرهم وتقديرهم للرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وخلايا الأزمة المشكلة وفرق العمل في أوكرانيا وسفراء دولة فلسطين في أوكرانيا والدول المجاورة ولكوادر السفارات ورؤساء الجالية والاتحاد العام لطلبة فلسطين وجهاز المخابرات العامة، على جهودهم في تأمين سلامة جاليتنا وطلبتنا.

يذكر أن وزارة الخارجية والمغتربين، كانت قد أعلنت بالأمس، عن إجلاء ما يزيد عن 111 طالبًا ومواطنًا من أوكرانيا منذ الاثنين وحتى اليوم، منهم 38 مواطنًا وطالبًا إلى بولندا، بمن فيهم طلبة من القدس المحتلة، و31 إلى سلوفاكيا وصولًا إلى المجر، و42 إلى رومانيا.