العبري يكشف حقيقة استهداف نصب الهولوكوست في كييف

نصب الهولوكوست وضحايا المحرقة
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشف المحلل العسكري وموفد صحيفة "يديعوت أحرونوت" وموقع "واينت" لتغطية الحرب في أوكرانيا، رون بن يشاي، اليوم الأربعاء، حقيقة التقارير الأوكرنية، التي أفادت بأنّ القصف الروسري استهدف النصب التذكاري للهولوكوست (بابين يار) في العاصمة كييف. 

وقال المحلل بن يشاي: إنّ "موقع تخليد ذكرى المجزرة النازية في بابي يار في كييف لم يُستهدف ولم يتضرر"، مضيفًا بأنّه "بعد جولة في كافة أنحاء الموقع الكبير، بإمكاني القول بكل تأكيد أن أي نصب تذكري لم يتضرر وأي قنبلة، صاروخ أو قذيفة لم تستهدف هذه المنطقة".

وتابع: إنّ "الاستهداف الأقرب من بابي يار كان في منطقة برج الاتصالات والتلفزيون في كييف، على بُعد 300 متر تقريبًا من النصب التذكاري الجديد، وعلى بعد نحو كيلومتر من النصب التذكاري القديم لقتلى المجزرة في الحرب العالمية الثانية".

وأشار إلى أنّ "الحكومة الأوكرانية نشرت، أمس، معلومات خاطئة ومضللة حول استهداف الموقع، وبضمن ذلك النصب التذكاري ومنطقة مدافن اليهود، وكل هذا، بعدما شأهدت بأم عيني خلال جولة شاملة سيرًا على الأقدام في المكان، لا يتلاءم مع الواقع".

وخلص بن يشاي، إلى أنّ "قصة الاستهداف في بابي يار هي على ما يبدو جزء من المعركة على الوعي والأخبار الكاذبة التي لا يستخدمها الروس فقط، وإنما الأوكرانيون أيضًا، ولذلك ينبغي التعامل بحذر بالغ مع المعلومات المتداولة في مناطق القتال والتي تصل من جهات رسمية مزعومة في كلا الجانبين".