انفجار ضخم قرب محطة قطارات "كييف" والقوات الروسية تُسيطر على خيرسون

محطة القطارات المركزية في كييف
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف مستشار وزارة الداخلية الأوكرانية، مساء يوم الأربعاء، عن انفجارٍ ضخم وقع قرب محطة القطارات المركزية في العاصمة "كييف"، وذلك بسبب حُطام صاروخ روسي أسقطه الدفاع الجوي الأوكراني.

وقال في بيانٍ له: "إنَّ الحُطام المتساقط أصاب أنبوب تدفئة مما تسبب في الانفجار، لكنه أحدث أضراراً وخسائر تقل كثيراً عما لو كان الصاروخ أصاب هدفه في وسط كييف، من دون توضيح ما إذا كان أيّ شخص أصيب أو قتل في الانفجار".

كما أفاد مسؤولون أوكرانيون بوقوع انفجار قوي في وسط العاصمة كييف، على مقربة من وزارة الدفاع الأوكرانية، حيث أعلن مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أنَّ الانفجار كان نتيجة هجوم صاروخي.

وبيّن المسؤولون أنّه لم يتضح على الفور مدى الضرر الذي تسبب فيه الانفجار، وما إذا كانت أي إصابات قد وقعت، أو موقع سقوط الصاروخ بدقة.

القوات الروسية في خيرسون

وقال رئيس بلدية مدينة خيرسون الأوكرانية، إيجور كوليخاييف: "إنَّ القوات الروسية أصبحت في شوارع المدينة، وشقت طريقها إلى مبنى مجلس المدينة".

وكانت الحكومة الأوكرانية قد هونت في وقت سابق من شأن تقارير عن سقوط خيرسون في أيدي الروس، فيما سيجعلها أول مدينة كبيرة تسيطر عليها القوات الروسية منذ بدء الحرب الأسبوع الماضي.

وحث كوليخاييف الجنود الروس على عدم إطلاق النار على المدنيين، داعياً السكان إلى عدم الخروج للشوارع إلا نهاراً، ومثنى أو فرادى فقط.