تنمية غزة تكشف تفاصيل جديدة بشأن إضافة أسماء للمنحة القطرية

المنحة القطرية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزّة، عزيزة الكحلوت، اليوم الخميس، تفاصيل جديدة حول تدوير بعض الأسماء في المنحة القطرية.

وأوضحت الكحلوت في تصريحٍ رصدته وكالة "خبر" عبر إذاعة "الأفصى" المحلية، أنَّ أسماءً كانت مُدرجة على قوائم المنحة وكانت قوائم انتظار على البرنامج الوطني، موضحةً أنَّ هناك قوائم انتظار توقف عنهم البرنامج الوطني وتم تفعيل أسماءهم في المنحة القطرية، وكل من هو مدرج على البرنامج الوطني غير مدرج في المنحة القطرية.

وبيّنت أنَّ هذا معيار لتحقيق العدالة في التوزيع، مُنوّهةً إلى أنّه في حال تمت إعادة الأسماء على البرنامج الوطني فستتوقف عنهم المنحة القطرية.

وأشارت إلى أنّه في كل مرة ترسل الكشوفات جاهزة للجنة القطرية، وثم ترسلها اللجنة للأمم المتحدة ثم تعود الكشوفات للوزارة مفلترة وجاهزة دون ذكر أي أسباب في رفع أي اسم عن المنحة القطرية.

وأكّدت على أنّ جهود الوزارة لا تتوقف مع المانحين، وإن توفرت أموال للصرف سيتم إضافة أسماء جديدة، مُتمنيةً أنَّ يكون تغيير وسحب أسماء جديدة.

وختمت الكحلوت حديثها، بالقول: "نحن نقدر الوضع الصعب الذي تعيشه الأسر المدرجة على برنامج الوطني، وغزة ليس لها علاقة بتوقف البرنامج الوطني وبذلنا جهوداً لصرف المخصصات وطرقنا الأبواب ونحن مع أن تصرف في موعدها".