تفاصيل لقاء العالول مع القنصل البريطاني العام

العالول والقنصل البريطاني العام
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

بحث نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول، اليوم الخميس، مع القنصل البريطاني العام في القدس، السفيرة ديان كورنر، أخر المستجدات التي تمر بها الساحة الفلسطينية والمنطقة.

وأطلع العالول، السفيرة كورنر، على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، المستمرة في القدس وكافة الأراضي المحتلة العام 1967، وما شهد مطلع هذا العام من استشهاد لأكثر من 20 فلسطيني على يد قوات الاحتلال والمستعمرين المستوطنون، الذين يمارسون كل أنواع الإرهاب ضد الشعب الفلسطيني.

وتحدّث عن ما يقوم به الاحتلال من تكريس لساسات التمييز العنصري واستهداف مباشر لمدينة القدس وأهلها بكل أحياء هذه المدينة من الشيخ جراح النموذج الأكثر وضوحًا إلى سلوان الحي والسكان، كاستهداف مبرمج وخارج على كل القوانين والأعراف والحق الفلسطيني الثابت في هذه المدينة عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة والتي أقر العالم بحدودها على خط الرابع من حزيران من العام 1967، وكذلك ما يتعرض له الأسرى من سياسات عزل واضطهاد وترويع نفسي وتعذيب جسدي.

وأكّد أنّ الشعب الفلسطيني بقيمه الحية وإيمانه الثابت سيقى ساعيًا للحرية والإستقلال، وأن من أشكال وصور هذه القيم الممارسة الفعلية للديمقراطية كنهج وثقافة يؤمن به الشعب الفلسطيني.

وأوضج أنّ الانتخابات المحلية للمجالس القروية والبلدية يأتي في إطار هذا النهج وهذه الثقافة، مطالبًا العالول بريطانيا والعالم الحر بالوقوف بوجه سياسات الاحتلال المتناقضة مع كل القيم الحية.

ودعا العالول، بريطانيا، إلى ممارسة دور أكبر في مواجهة الاحتلال وسياساته المتعارضة مع الاستقرار والأمن والعدالة.

من جهتها، شدّدت السفيرة كورنر، على التزام دولتها بالحل القائم على أساس الدولتين للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي لإنهاء الصراع.