ماسكات طبيعية من الطماطم لتجديد خلايا البشرة

طماطم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أفضل ماسكات طبيعية من الطماطم لتجديد خلايا البشرة وطرق تحضيرها تساعدك في الحصول على وجه حيوي ومشرق. فبشرة المرأة بحاجة للتجديد دائماً بسبب المشاكل التي قد تواجهها في حين ان الماسكات الطبيعية تعد من أكثر الماسكات أماناً للبشرة وتساعد على التخلص من أغلب المشاكل. فالطماطم مثلا يعد من أفضل الماسكات لتجديد البشرة، فإليك أفضل ماسكات طبيعية من الطماطم لتجديد خلايا البشرة وطرق تحضيرها.

فوائد الطماطم للبشرة

  • تحارب الشيخوخة لغناها بمضادات الأكسدة
  • تساعد على تنعيم البشرة لغناها بالفيتامينات
  • تزيل خلايا الجلد الميتة وتقشر الجلد
  • تعمل على تقليص حجم المسامات الواسعة

أفضل ماسكات طبيعية من الطماطم لتجديد خلايا البشرة وطرق تحضيرها

  • ماسك الطماطم مع السكر
  • ماسك الطماطم مع النشا

ماسك الطماطم مع السكر

ماسكات الطماطم للبشرة تساعد على تجديد خلايا الجلد. فيمكنك تحضير ماسك من الطماطم والسكر لتجديد خلايا البشرة والحصول على بشرة مشرقة ونضرة.

اخلطي قشور الطماطم مع السكر البني في الخلاط الكهربائي لتحصلي على مزيج متجانس. بعدها أضيفي ماء الورد حوالي 5 قطرات ووزعي هذا الماسك في المساء قبل النوم على بشرتك بحركات الدائرية، ثم اتركي الماسك على وجهك لمدة 10 دقائق لتجديد خلايا البشرة. 

بعدها اغسلي بعدها بشرتك الدهنية بالماء البارد وقومي بإعادة تطبيق هذا الماسك بشكل أسبوعي للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

ماسك الطماطم مع النشا

ماسكات الطماطم للبشرة تساعد على تجديد خلايا البشرة والحصول على وجه نضر ومشرق. فالطماطم يساعد في مكافحة الشيخوخة تجديد البشرة وتحسين إنتاج الكولاجين مما يجعل بشرتك مرنة، كذلك يعمل الطماطم على إزالة خلايا الجلد الميتة.

أما النشا، فيمتص الزيوت الزائدة ويحافظ على رطوبة الجلد ويساعد على تجديد خلايا البشرة مما يجعلها نضرة ومشرقة. 

ضعي ملعقة كبيرة معجون طماطم مع 3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان وبياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من النشا، ثم إمزجي المكونات جيداً في وعاء، وطبقي  الخليط على وجهك عن طريق فركه بحركات دائرية. فبعد 12 دقيقة، أشطفي وجهك جيداً بالماء الدافئ، وتمتعي ببشرة مشرقة ومتجددة.

أعيدي تكرار هذه العملية مرة أسبوعياً للحصول على نتائج رائعة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.