كتلة نضال المرأة تطلق فعاليات يوم المرأة من حي الشيخ جراح

يوم المرأة من حي الشيخ جراح
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

 أطلقت كتلة نضال المرأة الذراع النسوي لجبهة النضال الشعبي، فعاليات الثامن من آذار يوم المرأة العالمي من حي الشيخ جراح بمدينة القدس.

وكرمت كتلة النضال، مرابطات القدس ونساء حي الشيخ جراح من بيت المناضلة الحاجة فاطمة صاحبة أحد البيوت المهددة بالاستيلاء عليها في الحي، بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة فضل طهبوب، وعضو اللجنة المركزية سيلفيا أبو لبن، ورئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني علا عوض.

وحيت أبو لبن الصمود الأسطوري للمقدسيين في مواجهة الجرائم والاعتداءات المستمرة للاحتلال، داعية إلى أوسع تفاعل ودعم ومساندة من كل أبناء الشعب الفلسطيني وبمختلف مناطق تواجده لمنع تهويد حي الشيخ جراح وتهجير أهله الأصليين.

وذكرت: "نطلق فعاليات يوم المرأة من حي الشيخ جراح كتأكيد ودعم للنساء المرابطات المدافعات عن هذا الحي الذي يعاني من ويلات التهجير، داعية إلى محاسبة الاحتلال على جرائمه بحق النساء فيه، اللواتي يتعرضن بشكل يومي لاعتداءات المستوطنين بحماية ورعاية جيش الاحتلال".

وأضافت أبو لبن: "المرأة الفلسطينية كانت وما زالت على العهد، وفية ومناضلة، تتقدم الصفوف دوما في كل معارك الشعب دفاعا عن الحقوق والثوابت وعن الهوية الوطنية، وقدمت الشهيدات والأسيرات المناضلات وتجارب ونماذج ساطعة في التضحية والعطاء والنضال".