باسم نعيم ينتقد تصريحات قيادي تركي من حزب اردوغان

thumbgen (1)
حجم الخط

: انتقد باسم نعيم القيادي في حماس، نائب رئيس حزب "العدالة والتنمية" التركي التابع لاردوغان، والمقرب من حماس، على خلفية تصريحاته التي اعتبر فيها إسرائيل وشعبها "أصدقاء لتركيا".
 وكتب نعيم على صفحته على موقع "فيسبوك" تحت عنوان "غير مقبول" "أن تراعي الدول مصالحها في علاقاتها الدولية فهذا أمر مفهوم، ولكن أن يصرّح نائب رئيس حزب العدالة والتنمية، السيد عمر تشيليك أن دولة إسرائيل وشعبها أصدقاء لتركيا، فهذاغير مقبول البتة، ويتنافى مع السياق العام للسياسة التركية". وأكد أن إسرائيل "لن تكون صديقاً لشعب مسلم"، في إشارة إلى تركيا.
ووضع نعيم أسفل التعليق الذي كتبه على صفحته تصريحات منسوبة لهذا المسؤول التركي، جاء فيها "لم نصل إلى اتفاق ما بخصوص المصالحة مع إسرائيل، ويجري العمل على مسودة اتفاق"، مشيرا إلى أن اللقاءات ستستمر حتى التوقيع على الاتفاق.
وأشار إلى أن لتركيا ثلاثة شروط، وأنه بدون تحقيقها لن تكون هناك مصالحة، وختم المسؤول التركي تصريحاته بالقول "دولة إسرائيل وشعبها أصدقاء لتركيا، وكل ممارساتنا حتى اللحظة كانت ردا على ممارسات الحكومة الإسرائيلية التي رأيناها قاسية وغير مشروعة."حسب صحيفة "القدس العربي" اللندنية