براءة شركة قنوات من اتهامات محمد فؤاد وشقيقه

محمد فؤاد
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

قضت محكمة جنح اقتصادية ببراءة مديرا شركة "قنوات" لخدمات الاتصالات والانترنت من الاتهامات التي وجهها إليهم الفنان محمد فؤاد وشقيقه وجدى فؤاد صاحب إحدى الشركات بالاعتداء على حقوق الملكية الفكرية لأغانى الفنان محمد فؤاد.

وهو ما نفته شركة "قنوات" عن طريق المحامي نزيه علي مسعود المستشار القانوني للشركة والذي دفع بكيدية الاتهام وتلفيقة ومدنية النزاع حيث أن الشركة متعاقدة على الأغاني بموجب عقد ساري حتى تاريخة وأن الاتهام الغرض منه هروب الشركة الذي يمتلكها شقيق الفنان محمد فؤاد، من تسليم ألبوم غنائي خاص بالفنان محمد فؤاد للشركة رغم استلامها مبلغ وقدرة مليون وخمسمائة وخمسون ألف جنيه مصرى.

374904_0.jpg
374905_0.jpg
كانت شركة "قنوات" قد حصلت على حكم بحبس شقيق الفنان محمد فؤاد 3 سنوات مع الشغل قبل أن تقوم شركة قنوات بالتنازل عن الحبس وتمسكت بباقى حقوقها الأخرى وبعد أن توسط الكثير من العاملين بالوسط الفني، وصدر الحكم برئاسة المستشار محمود عابدين وعضوية المستشارين إبراهيم صالح ووائل غانم وبحضور السيد محمود محمد وكيل النيابة وسكرتيرة عماد رمضان.

 

 

374902_0.jpg
374903_0.jpg
وكان محمد فؤاد تقدم ببلاغ للنائب العام ضد شركة "قنوات" يتهمها بانتهاك حقوق الملكية بعد حدفها أغنيته "أحكيلك" من موقع YouTube.

 

وعبر حسابه على Facebook، كتب محمد فؤاد "بلاغ إلي النائب العام من الفنان محمد فؤاد ضد شركة قنوات لانتهاكها حقوق الملكية والسطو علي القناة الرسمية للفنان.. والتعامل عليها بدون وجه حق أو أي سند قانوني أو أي تفويض شخصي منه بذلك.. وقيامها بإغلاق أغنية (أحكيلك) على القناة الرسمية على اليوتيوب".