وفقًا لما أكدته وكالة "خبر".. فتح تُقرر تأجيل انعقاد مؤتمرها العام الثامن

حركة فتح.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، مساء يوم الثلاثاء، تأجيل المؤتمر الثامن، والذي من المقرر عقده بتاريخ 21/3/2022 إلى النصف الثاني من شهر مايو 2022.

وقالت حركة "فتح" في بيان صحفي وصل "خبر" نسخة عنه، "تواصل اللجنة التحضيرية المُشكلة لهذا الغرض أعمالها".

وكان  عضو المجلس الثوري لحركة فتح، أمين مقبول، قد كشف أنّه من الصعب في ظل الظروف الدولية والعربية الراهنة، الالتزام بعقد المؤتمر الثامن لحركة فتح، الذي كان من المقرر عقده في 21 مارس الحالي، والذي يُصادف ذكرى معركة الكرامة؛ لافتاً في ذات الوقت إلى أنّه سيتم عقد المؤتمر قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح في حديثٍ خاص بوكالة "خبر"، اليوم الثلاثاء، أنَّ "الاستعدادات جارية؛ لعقد المؤتمر الثامن لحركة فتح؛ لكِن الظروف الحالية تمنع عقده في موعده"، مُردفاً: "فتح تعودت على الإعلان عن عقد مؤتمرها العام، ويتأخر سنة أو سنتين؛ بسبب الظروف المعقدة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال".

وبالحديث عن احتمالية عقد المؤتمر العام الثامن في شهر مايو، قال مقبول: "من الممكن ذلك، وبكل الأحوال لن يتأخر انعقاده عن نهاية العام الجاري".

وأكّد على أنّ المؤتمر العام ساحة للديمقراطية، وللعصف الفكري، وانتقال المسؤولية من جيلٍ إلى آخر داخل حركة فتح؛ كي يتحمل ما له من مسؤوليات وتضحيات.

وفقًا لما أكدته وكالة "خبر".. فتح تُقرر تأجيل انعقاد مؤتمرها العام الثامن