هل فلسطين على موعد مع منخفض جوي جديد خلال الأيام القادمة؟!

هل فلسطين على موعد مع منخفض جوي جديد خلال الأيام القادمة؟!
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، مساء يوم الثلاثاء، عن موعد وصول المنخفض الجوي الجديد إلى فلسطين.

وأوضحت دائرة الأرصاد عبر موقعها الإلكتروني، أنّ المُنخفض الجوي سيؤثر على البلاد يوم الخميس مصحوبا بكتلة هوائية شديدة البرودة  ويزداد تأثيره يوم الجمعة.

وأشارت إلى أنّ طقس يوم الخميس سيكون باردًا نسبيًا في المناطق الجبلية، مائل للبرودة في بقية المناطق، وتهطل على فترات زخات من الأمطار كفرصة رئيسية، خلال النهار في شمال البلاد المحتلة وأجزاء من شمال الضفة، بينما يحتمل بشكلٍ محدود هطول زخات محلية في مناطق متفرقة أخرى، وتكون الرياح نشطة.

يوم الجمعة، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم وشديد البرودة خاصةً فوق المرتفعات الجبلية، حيث يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية و زخات من البرد أحيانًا ، والرياح شمالية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا تصل سرعتها في بعض الهبات الى 70 كم/ساعة والبحر مائجًا.


ويوم السبت، يكون الجو غائمُا جزئيُا إلى غائم وشديد البرودة، خاصةً فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج