عائلة العروقي تُصدر بيانًا حول المتهم بقتل المواطن محمد أبو ستة في بلجيكا

محمد أبو ستة.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت عائلة العروقي، مساء يوم الخميس، بيانًا صحفيًا للرأي العام، حول المتهم بقتل المواطن محمد أبو ستة في بلجيكا.

وقالت عائلة العروقي في بيان صحفي وصل "خبر" نسخة عنه: نحن عموم عائلة العروقًي- اسدود في الوطن والشتات، إذ فُجعنا بعد سماعنا بتلك الجريمة النكراء بالاعتداء على حياة ابن عائلة أبوستة الكرام الشاب المغفور له بإذن الله محمد أحمد أبوستة، ونُعلن إدانتنا الكاملة للجريمة النكراء الخارجة عن ديننا وعادتنا وتقاليدنا وإذ نؤكد على متانة علاقتنا مع عائلة أبوستة الكرام، فإننا نعلن براءتنا الكاملة من الفعل الإجرامي الجبان والذي يحمل وزره الجاني نفسه".

وأضافت عائلة العروقي: "إننا إذ ندرك حجم المصاب الذي ألم بإخواننا في عائلة ابوستة الكرام من هذا الفعل الغادر، فإننا نؤكد على مطالبتنا الجهات الحكومية المختصة بإصدار الحكم الذي يشفي الصدور وبالتعجل بالقصاص وتنفٌذ شرع الله في القاتل درءًا للفتنة".

وتابعت: "إننا نتوخى من كل الخيرين من أبناء هذا البلد ومن إخواننا عائلة أبوستة الكرام اتباع سبل الحكمة في معالجة هذا الخطب الجلل وعدم أخذ الجميع بجريرة مجرم زاغ عقله وأضاع دينه".

وقُتل الشاب الفلسطيني محمد أبو ستة (37 عامًا)، بعد وصوله بلجيكا بثلاثة أيام فقط، حيث غادر قطاع غزة منتصف شهر كانون الأول/ ديسمبر 2021،، بحثاً عن فرصة للعمل والحياة الكريمة.

وتوجه أبو ستة بالبداية إلى فرنسا ومن ثم إلى ألمانيا قبل أن يستقر به الحال في بلجيكا، ولكن تم قتله وهو نائم بعدة طعنات.