الدفاع الروسية تُعلن حصيلة عمليتها العسكرية في أوكرانيا خلال اليوم

روسيا
حجم الخط

كييف - وكالة خبر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن حصيلة عمليتها العسكرية في أوكرانيا اليوم الجمعة.

وقالت الدفاع الروسية، في بيانٍ صحفي: "تم تدمير 82 هدفاً تابعاً للجيش الأوكراني في يوم واحد، بالإضافة إلى تدمير مجموعة طيارات مسيرة، منها طائرتان من نوع "بيرقدار تي بي2".

وأضافت: "خلال اليوم، أسقط الطيران والدفاع الجوي التابع للقوات الجوية الروسية ثلاث طائرات بدون طيار في الجو، بما في ذلك طائرتان من طراز (بيرقدار تي بي2)".

وأشارت إلى أن الطيران العملياتي التكتيكي والقوات الفضائية الروسية دمر في يوم واحد 82 هدفاً تابعاً للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأوضحت أنّ أنظمة الدفاع الجوي المحمولة الموزعة في كييف والتي أرسلت من الغرب تشكل تهديدا بشن هجمات إرهابية على الطائرات المدنية، مُؤكّدةً على أنّ الجيش الروسي، سيواصل البحث عن منظومات الدفاع الجوي المحمولة التي تخلى عنها القوميون وسيتم مصادرتها لمنع سقوط هذه الأسلحة في أيدي الإرهابيين وتصديرها خارج أوكرانيا.

وتابعت: "وفي سياق العمليات الهجومية ضد القوميين الأوكرانيين، سيطر الجيش الروسي على عدد كبير من أنظمة الصواريخ المحمولة المضادة للطائرات".

واختتمت وزارة الدفاع  بيانها بالقول: "إنّ القوات المسلحة الروسية قامت بتعطيل 3346 هدفاً من عناصر البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا خلال العملية الخاصة".