الأوقاف برام الله تُعلن موعد سفر معتمري قطاع غزة

موسم العمرة وكالة خبر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية برام الله حاتم البكري، عن موعد سفر معتمري قطاع غزة، مؤكداً على أنها من المقرر أن تنطلق ابتداءً من يومي الاثنين والثلاثاء ١٤ - ١٥ /٣ /٢٠٢٢م، وذلك من معبر رفح البري.

وقال في تصريح صحفي اليوم السبت، إنه "سيتم نقل المعتمرين بأتوبيسات حديثة جدا - موديل 2021و2022 - تابعة للشركة المصرية الناقلة إلى مطار القاهرة الدولي، وفي فجر اليوم التالي سيتم الاقلاع إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة".

وأضاف: " الفوج الاول من معتمري المحافظات الجنوبية يتكون من (٥٩٦) معتمر، سيكون سفرهم من خلال رحلتين كل رحلة (٢٩٨) معتمر".

وأفاد بأن كافة الاستعدادات المتعلقة بسفر المعتمرين قد اكتملت بالتنسيق مع الجانب المصري وسفارة دولة فلسطين بالقاهرة، وكذلك مع شركات الحج والعمرة في قطاع غزة، مبيناً بأنه تم تفييز جميع جوازات الفوج الأول وتسليمها لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة والتي ستقوم بتأمين وصولها إلى المحافظات الجنوبية.

وأوضح البكري أن شركات الحج والعمرة قامت باستئجار الفنادق الخاصة بالمعتمرين في المدينة المنورة ومكة المكرمة، وكذلك حجز الحافلات الحديثة لنقل المعتمرين داخل المملكة العربية السعودية.