الهيئة الإسلامية المسيحية تُدين الاعتداءات على ممتلكات شركة كهرباء القدس

الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أدانت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم السبت، الاعتداءات المتكررة وغير المبررة التي تتعرض لها ممتلكات شركة كهرباء القدس والعاملين فيها.

وأكّدت الهيئة، في بيان ورد وكالة "خبر"، أن تصاعد هذه الاعتداءات بصورة مؤسفة خلال الأيام الماضية من إطلاق النار على محوّلات الشركة والاعتداء الجسدي على طواقم العاملين، باتت تشكل خطرًا على مقدرات الشركة وتهديدًا للأمن الشخصي والاجتماعي للعاملين في الشركة.

وقالت: إنّ "شركة الكهرباء تمثل صرحًا وطنيًا وسياديًا، ورمزًا من رموز الوجود الفلسطيني في مدينة القدس، ومن غير المقبول على الإطلاق أن تصبح هدفًا سهلًا ومرمى للاعتداءات ورهينة للتهديد والابتزاز".

وأضافت: "في الوقت الذي تقاوم فيه شركة كهرباء القدس بكل شجاعة ومسؤولية مخططات الاحتلال للسيطرة عليها، يخرج نفر "غير مسؤول" للنيل من مقدرات الشركة والاعتداء على طواقم العاملين الذين يصلون الليل بالنهار ويعملون تحت أقسى الظروف لتأمين الخدمة للمواطنين".

وأوضحت أنّ مسؤولية حماية شركة الكهرباء لا تقع فقط على الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وإنما تقع أيضًا على أبناء المجتمع الفلسطيني باعتبارها مسؤولية تكافلية وتضامنية.

ودعت الهيئة، في ختام بيانها، المواطنين على مختلف فئاتهم من رجال عشائر ومثقفين وخطباء مساجد، إلى إدانة هذه الظاهرة، وعدم الوقوف موقف المتفرج تجاهها والتوعية إلى مخاطرها على المجتمع الفلسطيني ومؤسساته.